أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ مطروح: إنارة واحة سيوة بالكامل بالطاقة الشمسية أبريل المقبل

الإثنين، 22 سبتمبر 2014 05:56 م
محافظ مطروح: إنارة واحة سيوة بالكامل بالطاقة الشمسية أبريل المقبل اللواء بدر طنطاوى الغندرو محافظ مطروح
مطروح - حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء بدر طنطاوى الغندرو، محافظ مطروح، أنه من المقرر أن يتم تنفيذ مشروع إنارة واحة سيوة التابعة لمحافظة مطروح كاملة بالطاقة الشمسية فى أبريل 2015، من خلال منحة إمارتية ضمن مشاريع الطاقة المتجددة التى تنفذها دولة الإمارات فى مصر.

وأضاف أن المشروع يعمل على توفير 10 ميجاوات من الكهرباء بواحة سيوة، بينما يبلغ إجمالى المستهلك للمنازل بالواحة 5 ونصف ميجا، والباقى سيتم استخدامه فى المشروعات الإنتاجية بالواحة، مشيرا إلى أنه تم تخصيص 140 فدانا لإقامة المشروع، وتم بدء العمل الفعلى على مساحة 48 فدانا بمنطقة الشحايم.

وأشار إلى أن المشروع سيعمل على توفير 5 ملايين لتر من السولار سنويا، وتفادى انبعاث نحو 14 ألف طن من ثانى أكسيد الكربون، بالإضافة إلى الحفاظ على الخصوصية الطبيعة البيئة التى تتميز بها واحة سيوة بتوفير مصدر نظيف للطاقة بعد ربطه بالشبكة المحلية.

وأوضح أنه تم تنفيذ ما يقرب من 40% من المستهدف لإقامة المشروع، وأوضح أنه من المقرر بعد انتهاء المرحلة الأولى أن تبدأ المرحلة التالية للمشروع بتصميم الأجهزة المنزلية لاستيعاب الطاقة الجديدة بسيوة.

ويذكر أن المشروع يأتى فى إطار اتفاقية وقعتها الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية فى أكتوبر من العام الماضى، لدعم البرنامج التنموى المصرى تقدم بموجبها دولة الإمارات منحة بمبلغ 4.9 مليار دولار لتنفيذ عدد من المشاريع لتطوير القطاعات والمرافق الخدمية، وتحقيق فوائد اقتصادية واجتماعية مباشرة للشعب المصرى من خلال تزويد أكثر من 40 ألف وحدة سكنية ومنشأة عامة بمصر بالكهرباء من مصادر متجددة للطاقة، وتشمل تلك المبانى المنازل والمساجد والمدارس والمرافق الطبية والمبانى التابعة للقطاع العام، وتوفير10 آلاف فرصة عمل فى مجال البناء.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

الحاج / أحمد

هل من الممكن العيش هناك

سؤال محتاج لبحث ؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

الحاج / أحمد

هل من الممكن العيش هناك

سؤال محتاج لبحث ؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

Toka

here

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة