أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الأوقاف: الإرهابيون لم يراعوا حرمة الأشهر الحرم

الإثنين، 22 سبتمبر 2014 05:46 م
وزير الأوقاف: الإرهابيون لم يراعوا حرمة الأشهر الحرم الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن الإرهابيين من الجماعات المنتسبة ظلما للإسلام الذين صنعتهم الأيدى الصهيونية والاستعمارية لتحقيق أغراضها وأهدافها فى السيطرة على منطقتنا لا علاقة لهم بالدين ولا بالإسلام ولا بالآدمية، ولا حتى بالقيم التى حافظ عليها الكفار فى جاهليتهم.
ولفت إلى أن الكفار فى جاهليتهم كانوا يعظمون الأشهر الحرم، فيحرمون فيها القتال، كما كانوا يحفظون للبيت الحرام والأماكن المقدسة حرمتها.

ولفت الوزير فى بيان له إلى أنه و نحن فى الأشهر الحرم ابتلينا بأناس لا يرقبون فى الدماء حرمة ولا عهدًا و ذمة، يقتلون غدرًا وخيانة، فى الحل أم فى الحرم، وقد نهى الإسلام عن كل ألوان الغدر والخيانة، مشيرا إلى قوله سبحانه:"وَإِمَّا تَخَافَنَّ مِن قَوْمٍ خِيَانَةً فَانبِذْ إِلَيْهِمْ عَلَى سَوَاء"، موضحا تفسير الآية بأنها تعنى: فاطرح إليهم عهدهم، وأعلمهم بانقضاء العهد الذى بينك وبينهم، ولا تأخذهم على غرة فى عهدهم.

وشدد الوزير إلى أن الإرهاب يتطلب جهودًا كبيرة فى التوجيه الدينى والفكرى والثقافى والتربوى من كل مؤسسات الدولة لتحصين المجتمع وبخاصة الشباب من الوقوع فى براثن هؤلاء فكريا أو تنظيميا، لافتا إلى أن مجيئ الإسلام ازداد به بيت الله الحرام تعظيما ومهابة، وأكد على حرمة الدماء والأموال والأعراض.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة