وزير الخارجية الإيرانى يلتقى نظيره السعودى فى نيويورك

الإثنين، 22 سبتمبر 2014 10:02 ص
وزير الخارجية الإيرانى يلتقى نظيره السعودى فى نيويورك الأمير سعود الفيصل
نيويورك (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألتقى وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف، بنظيره السعودى الأمير سعود الفيصل على هامش الدورة الـ 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة حاليا فى نيويورك.

ووصف ظريف - حسبما نقلت قناة (برس تى في) الإيرانية اليوم الاثنين - محادثاته مع الفيصل بأنها "صفحة جديدة" فى العلاقات الثنائية بين طهران والرياض، آملا فى أن تحرز أثرا إيجابيا على الجهود المبذولة لاستعادة السلام فى المنطقة والعالم وحماية مصالح جميع الدول الإسلامية.

من جانبه، قال وزير الخارجية السعودى أن المملكة وإيران هما دولتان مؤثرتان فى المنطقة، مؤكدا أن التعاون بين الرياض وطهران يمكن أن يساعد فى تعزيز السلام والأمن فى المنطقة والعالم بأسره.

وأشار الفيصل أيضا إلى الوضع الحساس فى الشرق الأوسط وقال:" إنه يجب تجنب أخطاء الماضى بحيث يمكن إنهاء الأزمات التى تعانى منها المنطقة بنجاح".

ومن جانبه ألتقى وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف نظيره الأمريكى جون كيرى فى نيويورك حيث بحث المسئولان عددا من القضايا الرئيسية.

وذكرت قناة "برس تى في" الإيرانية اليوم الإثنين أن البرنامج النووى الإيرانى كان ضمن أبرز القضايا التى ناقشها ظريف وكيرى خلال اجتماعهما حيث تطرقا إلى التقدم الذى تم إحرازه خلال المفاوضات النووية بين الجمهورية الإسلامية ومجموعة دول (5+1) والعمل الذى لا يزال يتعين القيام به فى هذا الشأن.

يشار إلى أن أحدث جولة من المحادثات النووية بين إيران والدول الست - روسيا والصين والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا - قد بدأت فى مقر الأمم المتحدة فى نيويورك يوم الجمعة الماضى حيث يرأس الوفد الإيرانى وزير الخارجية محمد جواد ظريف، فيما ترأس الدول الست منسقة السياسة الخارجية فى الإتحاد الأوروبى كاثرين أشتون.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة