وفد اقتصادى يابانى يضم أكثر من 200 رجل أعمال يزور الصين

الإثنين، 22 سبتمبر 2014 09:10 ص
وفد اقتصادى يابانى يضم أكثر من 200 رجل أعمال يزور الصين رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ وفد اقتصادى يابانى يضم أكثر من 200 رجل أعمال اليوم الاثنين زيارة للصين تستهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين فى الوقت الذى يتواصل فيه التوتر الدبلوماسى بين طوكيو وبكين على خلفية قضايا تاريخية وحدودية.

يقود الوفد اليابانى فى الزيارة التى تستمر 6 أيام فوجيو تشو الرئيس الفخرى لمجموعة تويوتا موتور كورب أكبر منتج سيارات فى اليابان، وسيجرى الوفد محادثات مع مسؤولى الحكومة الصينية حول العديد من الموضوعات بما فى ذلك الاستثمار المشترك وتلوث الهواء فى الصين صاحبة أكبر اقتصاد فى آسيا.

وطلب الوفد عقد لقاء مع الرئيس الصينى شى جينبينج أو رئيس الوزراء لى كيكيانج بحسب الرابطة الاقتصادية الصينية اليابانية التى تنظم الزيارة.

كانت الصين قد رفضت طلبا مماثلا عندما زار وفد اقتصادى يابانى بكين العام الماضى.

ويأمل رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى فى عقد لقاء مباشر مع الرئيس الصينى على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادى لآسيا والمحيط الهادئ (آبيك) التى تستضيفها بكين فى نوفمبر المقبل.

يذكر أن الزعيمين اليابانى والصينى لم يلتقيا منذ وصول آبى للسلطة فى ديسمبر 2012.

وتشهد العلاقات الصينية اليابانية توترا مستمرا منذ سنوات بسبب الخلافات حول ترسيم الحدود البحرية إلى جانب تباين وجهات النظر بشأن تاريخ الاحتلال اليابانى للعديد من الدول الآسيوية قبل وأثناء الحرب العالمية الثانية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة