أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التموين: السيسى عرض على الشركات الأمريكية مشروعين عملاقين بمصر

الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014 10:55 ص
وزير التموين: السيسى عرض على الشركات الأمريكية مشروعين عملاقين بمصر وزير التموين خالد حنفى
نيويورك (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير التموين خالد حنفى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى عرض خلال لقاءاته مع رجال الأعمال الأمريكيين، اقتراحا بإنشاء مدينة سياحية للتسوق ناحية خليج السويس لتشغيل 500 ألف عامل تكون بالقرب من ميناء السخنة أو الأدبية، مشددا على استحسان الجانب الأمريكى للفكرة.

وأضاف الوزير فى تصريحات للصحفيين على هامش زيارة الرئيس السيسى الحالية لنيويورك، أن المدينة المقترحة سيكون بها مراكز بيع ومعرض دائم لتصدير المنتجات المصرية .

وأشار إلى أن الهدف من المشروع يتمثل فى خلق فرص عمل كبيرة، وأوضح أن شروط العمل ستشمل إعداد العامل لفترة قبل البدء فى العمل فى المدينة . وأضاف أن المدينة سيكون بها 8 أبراج كبار تستخدم كمكاتب للشركات .

وكشف الوزير أن التكاليف المبدئية للمشروع ستصل إلى 40 مليار جنيه، وقال إن الرئيس يحاول الحديث بلغة مختلفة للقطاع الخاص الأمريكى فى محاولة لجذب الاستثمارات الأمريكية.

وأضاف أن المشروع الثانى يتمثل فى السعى لتحويل مصر إلى مركز لوجيسيتى لاستقبال وتجارة الغلال لتصبح مصر مركزا عالميا لتجارة الغلال والحبوب فى الشرق الأوسط .

وقال إن التوجه المصرى للاستثمار له بعد أمنى وسياسى كبير جدا. وأضاف أننا نسعى لنكون الملجأ للمنطقة فى الغذاء، ونسعى لطاقات تخزينية كبرى. وقال إنه يعزز ذلك أن مصر تعد أكبر مستورد للقمح. وأضاف "إننا بصدد عمل منصة لاستقطاب الحبوب الزيتية ونسعى لعمل أكبر منصة سكر فى المنطقة تعتمد على الخبرة الموجودة ونعمل على وضع المنصة على طرف الميناء لتقليل تكلفة نقله"، واستطرد قائلا "إنه سيكون هناك تجارة للشعير والذرة وبعض الكاكاو والشاى والقهوة".

وأضاف أن مدينة التجارة والتسوق المقترح إنشاؤها وخلق مصر منطقة لتجارة الحبوب بجوار قناة السويس الجديدة ستغير وجه المنطقة، وقال إن مصر تحاول تحويل المشاكل لفرص وهذا ما حاولنا نقله لرؤية النظر الأمريكية . مؤكدا أنه من متابعة قوية لاستمرار الحديث والأفكار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

واحده

ايوه بقه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

ان شاء الله

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

ان شاء الله

عدد الردود 0

بواسطة:

tarek

بيع أراضى سيناء

عدد الردود 0

بواسطة:

al الانفال

المهم

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد عزت

مشروعات القناة يجب ان تكون مصرية مية فى المية

عدد الردود 0

بواسطة:

tarek

مالهاش بخت

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

سيناء معروضه للبيع

الضحك فى زمن البكاء وقلب الحقائق

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

تكون فى عيون موسى

تكون فى عيون موسى

عدد الردود 0

بواسطة:

د / فوزى المنوفى .

الحق يمعالى الوزير بتوع تركيب الغاز فى الجيزة يطلبون اكراميات وإلا مفيش غاز ...!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة