أكرم القصاص - علا الشافعي

إيسيسكو تشارك فى عقد اللقاء العربى السابع حول البيئة الساحلية بمصر

الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014 08:05 م
إيسيسكو تشارك فى عقد اللقاء العربى السابع حول البيئة الساحلية بمصر إيسيسكو
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" اللقاء العربى البيئى السابع حول البيئة الساحلية، وذلك خلال الفترة ما بين 24 و 26 سبتمبر 2014، بشرم الشيخ، فى جمهورية مصر العربية بالتعاون مع الاتحاد العربى للشباب والبيئةَ، والهيئة الإقليمية لحماية بيئة البحر الأحمر وخليج عدن "برسكا" وبالتنسيق مع قطاع المحميات البحرية بوزارتى البيئة والشباب فى الحكومة المصرية.

ويهدف هذا النشاط إلى مشاركة الشباب العربى والإسلامى فى الأحداث البيئية الدولية، وتبادل الخبرات الدولية فى هذا المجال بين الشباب، والتعريف بالمخاطر التى تتعرض لها البيئة البحرية.

وسيرتكز النشاط على مناقشة محاور تهم الإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية والبحرية، والتغيرات المناخية وعلاقتها بالبيئة البحرية، وأثر التنمية على البيئة الساحلية، وكذا دراسة الاتفاقيات الدولية ودورها فى المحافظة على البيئة البحرية، مع جرد لبعض التجارب العربية فى مجال المحافظة على البيئة الساحلية، ودور مؤسسات المجتمع المدنى والمرأة وصناع القرار فى الإدارة المتكاملة للبيئة الساحلية.

يذكر أن اللقاء سيفتتح برعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية بالقاهرة قبل أن يتم الانتقال إلى شرم الشيخ، ويستفيد منه 100 شاب وشابة، يؤطرهم أكثر من 20 خبيراً ومحاضراً من الأطر المصرية والدولية.

ويمثل الإيسيسكو فى هذا النشاط، الخبير الخارجى الدكتور صلاح الدين الجعفراوى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة