أكرم القصاص - علا الشافعي

التبرع بالدم يحمى من السرطان وأمراض القلب

الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014 03:04 ص
التبرع بالدم يحمى من السرطان وأمراض القلب لابد من تحديد فترة شهرين أو ثلاثة بين كل مبادرة تبرع
كتبت شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتبر التبرع بالدم من الأشياء النبيلة حيث ينقذ حياة العديد من المرضى الذين يكونوا فى حاجة إلى قطرة واحدة ربما ليبقوا على قيد الحياة، إلا أن فوائد التبرع بالدم لا تقتصر على المرضى فحسب بل أيضًا له فوائد صحية كبيرة للمتبرع، وفقًا لما ذكره موقع "ماج" الإلكترونى..

1. يمنع أمراض القلب..
فالسبب الرئيسى لأمراض القلب والأوعية الدموية هو لزوجة الدم غير المنتظم، والذى ينتج عن الزيادة المفرطة للحديد فى الدم مما يضر الأوعية الدموية والشرايين ويسبب النوبات القلبية وأمراض القلب الأخرى ولكن التبرع بالدم يقلل من خطر النوبات القلبية والسكتات الدماغية بشكل كبير بسبب إزالة الحديد المؤكسد من الجسم.

2. يحرق السعرات الحرارية..
فعندما يتبرع الفرد بالدم يقوم بحرق 650 سعرا حراريا مرة واحدة تقريبا مما يعتبر وسيلة ممتازة للتحكم فى وزن الجسم ومع ذلك لا ينبغى اعتبار التبرع بالدم نظاما لفقدان الوزن فيجب التبرع بالدم مرة كل شهرين أو ثلاثة أشهر، ويجب أن تكون مستويات الهيموجلوبين فى الدم والحديد مناسبة وصحية.

3. يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان..
فالتبرع بالدم قد يحمى من سرطانات الكبد والقولون والرئة والحنجرة وذلك من خلال تقليل نسبة الحديد الزائدة بالجسم وتقليل الأكسدة فى الجسم مما يعمل على تخفيض فرص الإصابة بالسرطان.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة