أكرم القصاص - علا الشافعي

الخبز الأبيض والبطاطس المقلية "أطعمة" تضر العضلات

الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014 05:08 ص
الخبز الأبيض والبطاطس المقلية "أطعمة" تضر العضلات الدكتور شريف عزمى رزق الله استشارى التغذية وعلاج الألم بمعهد ناصر
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قد يتناول الرياضيون أغذية خاصة للحفاظ على صحتهم البدنية والجسمانية، إلا أنه فى أغلب الأحيان يلجئون إلى تناول أطعمة غير صحية تؤثر على عضلات الجسم وعلى صحتهم، لذا يجب الحذر من تناول الأطعمة غير الصحية للحفاظ على الصحة الجسمانية.

يذكر الدكتور شريف عزمى رزق الله استشارى التغذية وعلاج الألم بمعهد ناصر، أن هناك بعض الأغذية التى يوجد لها أثر ضار على عضلات وصحة الشخص الرياضى، والتى من ضمنها البطاطس المقلية فهى تعد من أكثر الأطعمة التى تساعد على تخزين الدهون غير المفيدة بالجسم، مما يزيد ذلك من إفراز الكولسترول فيؤثر ذلك على عضلات البطن.

يتابع د. شريف أن من الأطعمة التى تؤثر على عضلات البطن والجسم "الأكلات السريعة"، فهى تحتوى على عدة مشاكل تؤثر على صحة الإنسان، "سعرات حرارية من 800 إلى 1200 سعر حرارى" وهذا يعد رقما كبيرا بالنسبة لوجبة واحدة باليوم ونشويات مركبة ودهون عالية، وغيرها من الأشياء التى تحتوى على مواد صناعية كمكسبات لون وطعم، لافتا أن المشروبات الغازية مضرة جدا على صحة الرياضيين، لأنها مليئة بالسكريات والسعرات الحرارية وتسبب انتفاخ بالبطن، وهذا يعنى زيادة تخزين الدهون فى الجسم بالأخص فى منطقة البطن.

موضحا أن الرياضيين الذين يتناولون مشروبات غازية ويقومون بعمل تمرينات البطن، فمهما فعلوا لا توجد فائدة لهذه التمرينات فى حالة تناول المشروبات الغازية.

ويضيف استشارى التغذية أن تناول الخبز الأبيض يحتاج إفرازا لهرمون الأنسولين من البنكرياس بشكل أكبر، فإنه يرفع نسبة السكر فى الدم، لذا يجب استبداله بالخبز الأسمر لأنه يحتوى على ألياف كثيرة وينظم مستوى السكر فى الدم وينتج عنه تقليل إنتاج هرمون الأنسولين الذى يفرز من البنكرياس.

يقول شريف عزمى أن تناول المخبوزات الغنية بنسبة عالية من السكريات والدهون، يجب التأكد دائما من مكونات الخبز قبل شرائه، ويجب أن يكون مصنعا 100% من الحبوب الكاملة، ويكون خالى من السكر، فيجب التقليل من تناول المخبوزات لتجنب حدوث أى مضاعفات.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستشارتكم الطبية على البريد الإليكترونى
Health@youm7.com











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة