الصحافة الإسرائيلية: استئناف مفاوضات القاهرة غير المباشرة لتثبيت التهدئة فى غزة.. إسرائيل تتعاقد مع شركة صينية كبرى لإقامة ميناء جديد فى أشدود.. نتنياهو يلتقى أوباما فى البيت الأبيض الأربعاء المقبل

الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014 01:26 م
الصحافة الإسرائيلية: استئناف مفاوضات القاهرة غير المباشرة لتثبيت التهدئة فى غزة.. إسرائيل تتعاقد مع شركة صينية كبرى لإقامة ميناء جديد فى أشدود.. نتنياهو يلتقى أوباما فى البيت الأبيض الأربعاء المقبل أوباما
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية :إسرائيل تتعاقد مع شركة صينية كبرى لإقامة ميناء جديد فى أشدود

تعاقدت إسرائيل مع شركة البنى التحتية الصينية المعروفة "تشاينا هاربور"، لإقامة ميناء بحرى خاص جديد فى مدينة "أشدود" بتكلفة مالية تبلغ 3 مليارات و300 مليون شيكل.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية اليوم الثلاثاء، إنه تم توقيع هذا الاتفاق فى مراسم خاصة أقيمت فى ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلى بالقدس المحتلة بحضور رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير المواصلات يسرائيل كاتس ووزير المالية يائير لابيد، وكبار المسئولين فى الشركة الصينية وسفير الصين لدى إسرائيل.

ومن المقرر أن تشرع الشركة الصينية فى أعمال بناء هذا الميناء نهاية العام الجارى، ومن المتوقع أن تستغرق أعمال البناء 7 سنوات.

الجدير بالذكر أن إسرائيل تخطط لربط الميناء الجديد فى أشدود المطلة على البحر المتوسط بميناء إيلات على البحر الأحمر، بخط سكك حديدى سريع لنقل الأفراد والبضائع ليكون مشروعا منافسا لقناة السويس المصرية.

استئناف مفاوضات القاهرة غير المباشرة لتثبيت التهدئة فى غزة

تستأنف فى القاهرة اليوم الثلاثاء، المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية غير المباشرة حول تثبيت التهدئة فى قطاع غزة.

وقال مصدر سياسى إسرائيلى بالقدس المحتلة للإذاعة العامة الإسرائيلية، إن جولة المفاوضات ستكون قصيرة بسبب حلول عيد رأس السنة العبرية الجديدة، وأنه لم يتم بعد تحديد جدول زمنى للمراحل القادمة من التفاوض.

وتوقع المصدر الإسرائيلى أن تكون المفاوضات صعبة، مؤكدا إصرار إسرائيل على مطالبها الأمنية.

وفى الوقت نفسه تستمر فى القاهرة اليوم محادثات المصالحة بين حركتى فتح وحماس.


يديعوت أحرونوت :سوريا تؤكد سقوط طائرة لها فى الجولان المحتلة
يديعوت أحرونوت

أكد النظام السورى قيام إسرائيل بإسقاط إحدى طائرته الحربية فى أجواء هضبة الجولان واصفاً العمل بعدوانى.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إن الجيش الإسرائيلى قد أسقط صباح اليوم الثلاثاء، بصاروخ "باتريوت" مقاتلة سورية من طراز "ميج" اخترقت الأجواء الإسرائيلية فى هضبة الجولان عن طريق الخطأ على الأرجح عند قيامها بقصف أهداف للمعارضة السورية فى محيط القنيطرة.


معاريف :الجيش الإسرائيلى يغتال القواسمى وأبو عيشة منفذا عملية الخليل
معاريف

قالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، إن الجيش الإسرائيلى داهم مدينة الخليل فجر اليوم الثلاثاء، وقتل مروان القواسمى وعمار أبو عيشة الذين تتهمهما تل أبيب بقتل المستوطنين الثلاثة قبل نحو ثلاثة شهور قرب الخليل.

وأضافت الصحيفة العبرية أن العملية العسكرية التى نفذتها فى الخليل فى ساعات الليل المتأخرة استهدفت القواسمى وأبو عيشة ونفذت بالتنسيق بين "الشاباك" والجيش والقوات الخاصة "يامام".

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إنه فى أعقاب "نشاط استخبارى معقد" تم العثور على مكان اختباء القواسمى وأبو عيشة من الخليل المتهمين بتنفيذ عملية اختطاف وقتل المستوطنين الثلاثة.

وزعم مصدر أمنى إسرائيلى: "أنه خلال محاولة اعتقال القواسمى وأبو عيشة جرى تبادل لإطلاق النار أسفر عن إصابتهما". لكن مصادر فلسطينية أكدت أن قوات الاحتلال أطلقت صاروخ "لاو" على المنزل الذى تواجد فيه القواسمى وأبو عيشة وشرعت بهدم المنزل باستخدام آليات ثقيلة.

واعتبرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن قتل القواسمى وأبو عيشة يعتبر "إغلاق حساب" مقتل المستوطنين الثلاثة، فى حين قالت والدة أحد المستوطنين الذين قتلوا، إنها «سعيدة لأن الأمر قضى دون تعرض أى جندى للأذى».

وكان مسئول أمنى إسرائيلى صرح قبل أسابيع أن أجهزة الأمن الإسرائيلية تستخدم كل الوسائل للعثور على القواسمى وأبو عيشة، وأنها تنتظر أن يقوما بخطأ ما يساعد فى العثور عليهما.

وكانت وسائل إعلام فلسطينية ذكرت أن قوة عسكرية إسرائيلية كبيرة داهمت فجر اليوم مدينة الخليل وشرعت فى هدم منزل فى حى الجامعة بمدينة الخليل بعد محاصرته. وأشارت إلى أن المكان شهد إطلاق نار كثيف.

وحضر إلى محيط المنزل جرافة وحفار تتبع قوّات الاحتلال، وشرعتا بعمليات هدم وتجريف فى المنزل ومحيطه، قبل أن تعتلى قوّات الاحتلال أسطح عدد من العمارات المرتفعة فى المكان، وتغلق كافة المداخل المؤدية إلى الموقع.

وداهمت قوة عسكرية أخرى منزل المطارد عامر أبو عيشة فى حى دائرة السير، فيما اعتقلت عددا من الشّبان من عائلة القواسمة بعد مداهمة منازلهم فى حى أبو كتيلة بالخليل.


هاآرتس :نتنياهو يلتقى أوباما فى البيت الأبيض الأربعاء المقبل
هاآرتس
قالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، إن رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو، سيلتقى يوم الأربعاء المقبل، الرئيس الأمريكى باراك أوباما، فى البيت الأبيض، حسب ما ذكرت الناطقة بلسان مجلس الأمن القومى فى البيت الأبيض، كايتلين هايدن.

وأضافت هاآرتس أن هذا اللقاء سيكون الأول بين نتنياهو وأوباما بعد سبعة أشهر من آخر لقاء بينهما، ويأتى على خلفية التوتر الكبير فى العلاقات بين البلدين، خلال حملة "الجرف الصامد" فى قطاع غزة.

وأوضحت الصحيفة العبرية أنه بسبب حلول عيد رأس السنة العبرية، لن يشارك نتنياهو هذا الأسبوع، فى المداولات الجارية فى الأمم المتحدة على مستوى القادة، وسيسافر إلى نيويورك يوم الأحد المقبل فقط، لإلقاء خطاب أمام الجمعية العامة.

وسيصل نتنياهو إلى نيويورك بعد أن يكون غالبية قادة العالم قد غادروها، ولذلك سيسافر من نيويورك إلى واشنطن للقاء أوباما.

ويسود التكهن بأن اللقاء سيتناول العملية الأمريكية ضد "داعش" فى العراق وسوريا، والمفاوضات حول المشروع النووى الإيرانى. كما يتوقع أن يناقشا الخطوة الفلسطينية الجديدة فى الأمم المتحدة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

داعش لم تترك لنا فرصة نحن المسلمون كى نتعاطف معها فى حربها ضد العالم بزعامة أمريكا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة