أكرم القصاص - علا الشافعي

"الفنون التشكيلية": 30 سبتمبر آخر موعد للاشتراك فى صالون الشباب الـ25

الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014 05:31 م
"الفنون التشكيلية": 30 سبتمبر آخر موعد للاشتراك فى صالون الشباب الـ25 قطاع الفنون التشكيلية
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يُغلق قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور أحمد عبد الغنى، يوم 30 سبتمبر الجارى باب التقدم للاشتراك فى الدورة الـ25 لصالون الشباب "دورة اليوبيل الفضى"، وكان باب التقدم قد فُتح منذ يوم السبت الماضى 20 سبتمبر لمدة عشرة أيام بقصر الفنون بساحة دار الأوبرا المصرية.

وأعلن قطاع الفنون التشكيلية عن إعداده برنامجا احتفائيا خاصا بهذه الدورة الاستثنائية المُقرر افتتاحها فى 30 نوفمبر2014، حيث يُخصص ولأول مرة سبعة مواقع للعرض هى قصر الفنون، قاعة الباب، قاعة نهضة مصر، قاعة إيزيس، سينما متحف الجزيرة، والحديقة الثقافية بمتحف محمود مختار وساحة متحف الفن المصرى الحديث.

كما سُيقام معرض "25سنة صالون" خلال الفترة من 30 أكتوبر حتى 20 نوفمبر بقصر الفنون، وسيضم أعمال مائة فنان وفنانة ممن بزغ نجمهم من خلال الصالون، على أن يتكرر فى الأعوام القادمة حتى يتم تمثيل جميع الفنانين الذين تميزوا على مدار دورات الصالون الأربع والعشرين السابقة.

كما أعلن القطاع عن مشروع ورش عمل بعنوان " تواصل (25 صالون) – خارج المركز " بهدف الخروج من دائرة العاصمة (المركز) التى تستحوذ على أغلب التظاهرات والأنشطة الفنية إلى المناطق كثيفة السكان وعدد من المحافظات المحرومة من الأنشطة الثقافية والفنية لتنمى ولتُشبع هوايات واهتمامات مواطنيها.

يذكر أن صالون الشباب هو الحدث الفنى الأهم على الساحة المحلية المعنى بشباب الفنانين التشكيليين، لما يمثله كأكبر مُلتقى إبداعى للفنانين الشباب فى مختلف الفنون البصرية (التصوير – النحت – الجرافيك – الرسم – الخزف – التجهيز فى الفراغ – التصوير الضوئى – فنون الميديا – الفيديو آرت – الرسوم المتحركة – الكمبيوتر جرافيك – بيرفورمانس).








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة