أكرم القصاص - علا الشافعي

"الكسب غير المشروع" يحقق فى تحريات بتضخم ثروة مرسى وقيادات الإخوان.. مساعد وزير العدل أمر بتشكيل لجنة لفحص تحريات الأجهزة الرقابية وتحقيقات حصوله على مليون ونص دولار بقضية التخابر عقب وصول أمر الإحالة

الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014 01:55 م
"الكسب غير المشروع" يحقق فى تحريات بتضخم ثروة مرسى وقيادات الإخوان.. مساعد وزير العدل أمر بتشكيل لجنة لفحص تحريات الأجهزة الرقابية وتحقيقات حصوله على مليون ونص دولار بقضية التخابر عقب وصول أمر الإحالة محمد مرسى الرئيس الأسبق
كتب محمد العالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر بجهاز الكسب غير المشروع، أن المستشار يوسف عثمان مساعد وزير العدل للكسب غير المشروع، كلف بتشكيل لجنة من مستشارى الجهاز لفحص بعض التحريات الرقابية التى وصلت للجهاز منذ فترة والتى تفيد تحقيق الرئيس الأسبق محمد مرسى وقيادات من جماعة الإخوان كسبًا غير مشروع على خلاف القانون.

وأضاف المصدر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن المعلومات تأتى ضمن سلسة من التحريات الرقابية التى طلبها الكسب من أجهزة الدولة للتعرف على مصادر ثروات الرئيس الأسبق وقيادات بالجماعة فى فترة حكم الإخوان لمصر. وأوضح المصدر أن عشرات البلاغات وصلت الجهاز تطالب بالتحقيق فى مصادر ثروات مرسى وتتهمه باستغلال مهام وظيفته فى التربح بطريق غير قانونى.

وأشار المصدر إلى أن جهاز الكسب ينتظر وصول أمر إحالة مرسى وآخرين للجنايات لاتهامهم بالتخابر لدولة قطر للتحقيق فى حصوله على مليون ونصف الدولار بطريق غير مشروع فى القضية.

وأوضح المصدر أن التحريات التى وصلت للجهاز كشفت عن وجود شبهة كسب غير مشروع بأموال عدد من قيادات جماعة الاخوان المسلمين البارزين، ومن ضمنهم الرئيس الأسبق محمد مرسى، وإن بعضها يأتى ضمن استغلاله مهام وظيفته كرئيس للجمهورية.

وتابع إن المعلومات تشير إلى أن مرسى حقق عائدات مادية طائلة خلال فترة حكمه لمصر وهى العام، وإن تلك الأموال لم تكن موجودة قبل وصوله إلى رئاسة مصر، وإن بعض رجال أعمال جماعة الإخوان المسلمين حققوا أموالا طائلة بطرق غير مشروعة فى بعض الاستثمارات الخاصة بهم.

وفى سياق متصل أكد المصدر أن جهاز الكسب غير المشروع لم يصله حتى الآن أمر الإحالة الخاص بإحالة الرئيس الأسبق محمد مرسى وآخرين فى قضية التخابر لدولة قطر أثناء وجوده فى الحكم وأنه من المنتظر وصوله خلال أيام.

وتابع: "الجهاز سيحقق فى قيام مرسى باستغلال منصبه للتربح عن طريق غير مشروع بعد قيامه بالتخابر مع دولة قطر وتسريب معلومات تخص الأمن الوطنى مقابل الحصول على مليون ونصف المليون دولار كعائد مادى لقيمة الوثائق التى أخرجها لقناة الجزيرة القطرية والتى قامت بنشرها.

وأشار المصدر إلى أن ذلك يعد استغلالاً لمهام وظيفته عن طريق التربح من خلالها، مشيرا إلى أنه من الممكن أن يدخل بعض ممن اشتركوا مع مرسى فى قضية التخابر ضمن قائمة اتهامات الكسب بالتربح غير المشروع لاتهامهم باستغلال وظيفة موظف عام بالدولة فى التربح عن طريق غير مشروع بما يمثل تعديا على القانون.


موضوعات متعلقة..


جهاز الكسب يشكل لجنة تحقيق فى اتهامات لمرسى وقيادات الإخوان بالتربح ‎









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

يوسف المصرى

اموال الاخوان فى بنوك اوروبا التى الذين استطاعوا الهرب

عدد الردود 0

بواسطة:

شمس الاصي

المتهم محمد مرسى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة