خلال افتتاح الدورة التنشيطية الأولى لإعداد القادة..

بالصور..مسعود شومان:الثقافة الجماهيرية تحتاج دماء جديدة تقدر المسئولية

الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014 07:08 م
بالصور..مسعود شومان:الثقافة الجماهيرية تحتاج دماء جديدة تقدر المسئولية جانب من الافتتاح
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مسعود شومان، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، أن الثقافة الجماهيرية تحتاج دماء جديدة تقدر المسئولية، وتحمل هَم الثقافة المصرية فى الأقاليم، لأن من يعمل بالعمل الثقافى ويدرك قيمته، يألم عندما يرى الجهل والإرهاب الذى ينبت بيننا.

جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات الدورة التدريبية التنشيطية لخريجى الدورة العامة الـ25 لإعداد القادة، مساء أمس، والتى تستمر لمدة ثلاثة أيام.

وأوضح "شومان"، أنه قدم لمجلس الإدارة لأول مرة خطة استراتيجية للهيئة تدور حول "الرسالة" التى تقوم على أنشطة تقدمها الهيئة بهدف تنوير الوعى لدى الناس على مستوى الجمهورية، فضلاً عن الرؤية التى تعتمد على قاعدة "ثقافة من الناس إلى الناس" تراعى أبعاد القيم والعادات والتقاليد لكل منطقة جغرافية، إضافة إلى الآثار المترتبة، والوقوف على المشكلة وهى ضعف الدور التثقيفى والتوعوى للهيئة، والتى يرجع أسبابها إلى ندرة العناصر البشرية المؤهلة، ضعف التدريب النوعى التخصصى فى مجالات عمل الهيئة، قلة المحفزات المادية والمعنوية لجذب الكوادر، الانشغال بالمبنى على حساب المعنى، عدم ملائمة بيئة العمل لتقديم أنشطة مميزة، وكذلك تعيين قيادات غير مناسبة .
كما عبر محمد عبد الحافظ، نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة عن سعادة بهذه الدورة، مطالباً الحضور بعدم الاستسلام لمن يقاومون التغير، وأن يقوموا بمقاومة المقاومة، وتمنى أن يعود المتدربون بعد الدورة ليتقلدوا الأماكن التى تليق بهم وأن يكونوا فى مقدمة صفوف العمل الثقافى.
وأكدت هويدا عبد الرحمن، رئيس الإدارة المركزية للتدريب وإعداد القادة الثقافيين، أن هذه الدورة هى لقاء استثنائى، فلم يكن قبل ذلك لأى دورة جزء تنشيطى، وأن برنامج هذه الدورة هو مكمل لما تم دراسته فى المرحلة السابقة.

جدير بالذكر أن هذه الدورة هى الأولى من نوعها وتضم 26 متدرباً من كافة محافظات مصر كانوا قد تلقوا دورة إعداد قيادات عام 2010 ويحملون مسئولية الثقافة الجماهيرية فى الأقاليم.

nlkfgn8i88fjfjf
مسعود شومان رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة أثناء إلقاء كلمته بافتتاح الدورة التنشيطية

افتتاح الدورة التنشيطيةمحمد عبد الحافظ ناصف يلقى كلمته فى افتتاح الدورة التنشيطية

المركزية للتدريب وإعداد القادة الثقافيين تلقى كلمتهاهويدا عبد الرحمن رئيس الإدارة المركزية للتدريب وإعداد القادة الثقافيين تلقى كلمتها

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

رئيس الهيئة يستمع لأحد المتدربين فى الدورة التنشيطية
رئيس الهيئة يستمع لأحد المتدربين فى الدورة التنشيطية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة