أكرم القصاص - علا الشافعي

بان كى مون: الضربات ضد "داعش" متفقة مع ميثاق الأمم المتحدة

الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014 08:30 م
بان كى مون: الضربات ضد "داعش" متفقة مع ميثاق الأمم المتحدة الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون
نيويورك (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون، اليوم على ضرورة أن تكون الضربات العسكرية ضد تنظيم "داعش"فى سوريا، متفقة مع ميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولى.

وقال الأمين العام – فى تصريحات للصحفيين فى مقر الأمم المتحدة بنيويورك - أن "حماية المدنيين تتطلب اعتماد إجراءات أمنية فورية تتفق مع ميثاق الأمم المتحدة، وإننى أدعو إلى ضرورة أن تتجنب تلك الضربات المناطق المدنية، وأن تعمل على الوصول بعدد الضحايا من المدنيين إلى الحد الأدنى".

وأضاف "لقد لاحظت أن سوريا تم إبلاغها مسبقا بهذه الضربات، ولاحظت أيضا أن الضربات وقعت فى مناطق لا تخضع لسيطرة الحكومة السورية".
ونوه الأمين العام فى تصريحاته إلى أنه منذ أكثر من عام دق ناقوس الخطر إزاء وحشية الجماعات المسلحة وتهديداتها لسوريا، وأنه تحدث كثيرا عن التهديدات التى تشكلها تلك الجماعات للسلم والأمن الدوليين.

وتابع قائلا "إن تصاعد وحشية هذه المجموعات هو أحد ثمار استمرار الصراع السوري، ويتعين على المجتمع الدولى مواجهة تلك التهديدات مثلما تم فى قرار مجلس الأمن الدولى رقم 2170 المعنى بمواجهة الإرهاب".

وكان مجلس الأمن الدولى قد اعتمد منذ أسابيع قليلة قرارا دعا دول العالم إلى الامتناع عن دعم وتمويل وتسليح تنظيم (داعش) وجبهة النصرة، وجميع الجماعات المرتبطة بتنظيم القاعدة، كما حث القرار أيضا جميع الدول الأعضاء على اعتماد تدابير من شأنها أن تمنع تدفق المقاتلين الأجانب إلى العراق وسوريا.
وأكد أمين عام الأمم المتحدة فى تصريحاته اليوم على أهمية "مواجهة المخاطر الأمنية للجماعات المتطرفة، وضرورة التعامل مع الظروف التى أدت إلى ظهور تلك الجماعات".

واختتم تصريحاته بشأن سوريا قائلا "إننى كحارس لميثاق الأمم المتحدة، فسوف أدعو قادة دول العالم إلى أن تكون تلك الإجراءات متفقة مع القانون الدولى ومع ميثاق الأمم المتحدة. إنه لا ينبغى منح تلك الجماعات الإرهابية حصانة".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة