أكرم القصاص - علا الشافعي

"حماية المستهلك" يضبط وحدات "هارد ديسك" معاد تجديدها بمدينة نصر

الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014 11:13 ص
"حماية المستهلك" يضبط وحدات "هارد ديسك" معاد تجديدها بمدينة نصر اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك عن ضبط محلى كمبيوتر بمدينة نصر حال قيامهما بعرض وحدات تخزين لأجهزة الكمبيوتر (هارد ديسك) محظور استيرادها.

وقال يعقوب إن إدارة التحريات بالجهاز توصلت إلى قيام المحال السابقة بالالتفاف على قرار وزير التجارة والصناعة بحظر استيراد أجهزة الكمبيوتر ومستلزماته التى مر على انتاجها أكثر من 5 سنوات، من خلال قيامها بتجميع وحدات التخزين وتجديدها باستخدام أغلفة خاصة قد توحى للمستهلك بأن المنتج جديد بالرغم من أنه مستعمل.

وأوضح يعقوب أن الجهاز اتخذ الإجراءات اللازمة، وتم توجيه حملة استهدفت مقر المحال وبتفتيشها تبين أن المحال تقوم ببيع الأجهزة المستعملة على أساس إنها جديدة، وكذلك تم ضبط 35 قطعة هارد ديسك ماركة (.Western Digital ) إنتاج2007 معاد تغليفها ومعدة للبيع، وتم تحرير المحضرين رقمى 43770 لسنة 2014 جنح مدينة نصر أول، و17843 لسنة 2014 جنح العجوزة والعرض على النيابة العامة للتصرف.

وأكد يعقوب أن الجهاز يولى اهتماما كبيراً بحماية المستهلك من الممارسات الضارة خاصة التى قد تلحق أضراراً بصحته وسلامته، من خلال تبنى سياسة "الوقاية خير من العلاج" بانتهاج إجراءات استباقية لتوعية وتنبيه المستهلك من بعض السلع أو المنتجات الضارة، بعد التأكد من المعلومات فى هذا الصدد، بالإضافة إلى ما يتم من ضبط للسلع المقلدة ومجهولة المصدر قبل بيعها للمستهلك.

وشدد يعقوب على متابعة جهاز حماية المستهلك والتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية لمكافحة السلع مجهولة المصدر أو التى لا تتطابق والمواصفات المطلوبة والتى تضر بالاقتصاد الوطنى، حيث تسهم فى الترويج لسلع وخدمات رديئة على حساب تلك التى تلتزم بالمواصفات والجودة.

وطالب يعقوب المستهلكين بمعاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق، وأشار إلى سهولة إرسال الشكاوى إلى الجهاز من خلال الوسائل المتعددة التى أتاحها الجهاز لذلك سواء عن طريق الخط الساخن 19588، أو مكاتب البريد المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية، حيث أعد الجهاز استمارة مجانية فى هذه المكاتب يمكن للمستهلك إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أية أعباء مالية، أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات، أو من خلال الموقع الإليكترونى لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة