دفاع المتهم الخامس بـ"أحداث الأزبكية": المتمهون لا ينتمون لأى حزب

الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014 04:09 م
دفاع المتهم الخامس بـ"أحداث الأزبكية": المتمهون لا ينتمون لأى حزب صورة أرشيفية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المحامى محمد محمود دفاع المتهمين الخامس والتاسع والعاشر والحادى عشر فى بداية مرافعته، فى قضية " أحداث الازبكية " أن المتهمين لا ينتمون إلى أى حزب أو فصيل سياسى، موضحاً أن ضبطهم تم بواسطة الأهالى بشكل عشوائى خلال الأحداث محل القضية.
ونفى عضو الدفاع كذلك توافر أركان التظاهر أو التجمهر، فى الوقت الذى أشار خلاله إلى بطلان الضبط والتفتيش نظراً لضبط المتهمين دون وجود أمر قضائى مسبق لضبطهم.
واستكمالاً لمرافعته قدم عضو الدفاع دفعاً اخر بشأن عدم معقولية الواقعة فضلاً عن التهم المنسوبة إلى المتهمين، هذا إلى جانب الدفع ببطلان أقوال الشهود نظراً لتناقضها فيما بينها على حد قول الدفاع.
جاء ذلك أثناء سماع محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد امناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار محمد على الفقى لمرافعة أعضاء هيئة الدفاع عن متهمى قضية أحداث شغب منطقة الأزبكية والتى وقعت خلال احتفالات ذكرى 6 أكتوبر الماضية.
يذكر أن النيابة قد أسندت إلى المتهمين فى القضية رقم 10325 لسنة 2013 جنايات الأزبكية, ارتكابهم لجرائم القتل العمد والشروع فى القتل العمد، والتجمهر بغرض تعطيل تنفيذ القوانين واللوائح محاولة اقتحام ميدان التحرير، والتعدى على المواطنين به، والتأثير على سلطات الدولة والاعتداء على الأشخاص وإتلاف الممتلكات العامة، ومقاومة السلطات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة