أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الهيئة الهندسية: لا يوجد ممر مائى بالعالم بديل عن قناة السويس.. والهيئة بعيدة عن تنفيذ مشروع المليون وحدة.. واللواء عماد الألفى: تطوير 43 مستشفى تابعة لوزارة الصحة.. وحفر 50 بئرًا فى توشكى

الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014 11:59 م
رئيس الهيئة الهندسية: لا يوجد ممر مائى بالعالم بديل عن قناة السويس.. والهيئة بعيدة عن تنفيذ مشروع المليون وحدة.. واللواء عماد الألفى: تطوير 43 مستشفى تابعة لوزارة الصحة.. وحفر 50 بئرًا فى توشكى اللواء أركان حرب عماد الألفى رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء أركان حرب عماد الألفى، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أن كل المشروعات القومية التى تشارك فيها القوات المسلحة من طرق وكبارى لا تتجاوز نسبة الـ5%، موضحًا أن القوات المسلحة ستنفذ 150 ألف وحدة سكنية لمتوسطى الدخل بالتعاون مع وزارة الإسكان.

وقال رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، فى حوار ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو عبد الحميد ويذاع على قناة الحياة، إن كثرة الانتقادات للقوات المسلحة تؤثر سلبًا على الروح المعنوية لرجالها، لأنهم يقدمون لمصر الكثير، لافتًا إلى أن القوات المسلحة تنفذ مشروعاتها القومية بجودة عالية وتكلفة قليلة جدًا وفى الوقت المطلوب، مضيفًا: " الانتقادات جديدة ومفاجئة ولن تمنع الجيش من قيامه بواجبه الوطنى لصالح أفراد الشعب والقوات المسلحة.

وتابع: ''التأثير النفسى بسبب الانتقادات لا يؤثر بالسلب على عمل القوات المسلحة، فجميع الجرائد العالمية تذكر أن الأداء الاقتصادى خلال فترة حكم الرئيس عبد الفتاح السيسى فاق التوقعات''.

وأكد اللواء أركان حرب عماد الألفى، أن الهيئة تتلقى يوميًا طلبات من شركات للانضمام للعمل فى القناة، مضيفًا: "لا نرفض أى شركة ترغب فى العمل فى مشروع قناة السويس وعدد الشركات فى تزايد ووصل إلى 66 شركة".

وكشف الألفى، عن أن وزير الدفاع أثناء جولته بموقع المشروع حرص على تفقد مشاكل العمال ومعرفة أوضاعهم.

وأوصى بأن يحذو كل مواطن مصرى حذو القوات المسلحة فى التزامها، وتابع: ''إن قوات الجيش الثانى الميدانى تؤمن مشروع حفر قناة السويس الجديدة تمامًا''.

وأشار إلى أن القوات المسلحة تعمل على تطوير أكثر من 3000 كيلو متر من شبكة الطرق، منها توسعة طريق ''الواحات – الفرافرة''، وأن شبكة الطرق التى تنفذها القوات المسلحة ووزارة الإسكان ستساهم بشكل كبير فى التنمية.

وقال رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن الهيئة قامت بحفر 50 بئرًا فى توشكى، بالإضافة إلى إنشاء محطة تحلية مياه فى سيناء، مشيرًا إلى أن الهيئة ستقوم بتطوير 43 مستشفى تابعة لوزارة الصحة خلال الفترة المقبلة.

وكشف رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، عن أن هناك "بروتوكول" بين وزارة الإسكان وشركة "أرابتك" الإماراتية لتنفيذ مشروع المليون وحدة سكنية، نافيًا أن يكون للهيئة صلة بهذا المشروع.

وأكد، أن الهيئة تعمل على تطوير 47 منطقة عشوائية بالتعاون مع وزارة التطوير الحضارى، ذاكرًا أن الهيئة سلمت 17500 وحدة سكنية لوزارة الإسكان لتسليمها لمحدودى الدخل.

وأكد اللواء أركان حرب عماد الألفى، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أن القوات المسلحة مشتركة فى أعمال حفر مشروع قناة السويس الجديدة، بنسبة 3% فقط، كاشفًا عن أن معدلات الحفر اليومى وصلت لـ39 مليون متر مكعب، موضحًا أن لدى المشروع نحو 18 ألف عامل لتنفيذ مشروع قناة السويس الجديدة.

وأضاف رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أن مناخ الاستثمار حاليًا يشجع رجال الأعمال على استثمار أموالهم فى مصر، مشيرًا إلى أن شبكة الطرق التى تنفذها القوات المسلحة ستساهم بشكل كبير فى التنمية.

وحول ما تردد عن نية إسرائيل شق قناة موازية لقناة السويس، قال رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة: "لا يوجد ممر مائى فى العالم بديل عن العبور فى قناة السويس".

وقال اللواء أركان حرب عماد الألفى، إن القوات المسلحة ستنجح فى تنفيذ مشروع قناة السويس الجديدة فى موعده.

وأضاف، أن أول عبارة ستمر بقناة السويس الجديدة يوم 6 أغسطس، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة قادرة على التحدى.

وأضاف رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، فوجئنا بأمر الرئيس باختصار مدة العمل لعام واحد بدلاً من 3 سنوات، لذلك قمنا بإعادة التخطيط مرة أخرى فور قرار الرئيس السيسى باختصار مدة العمل، وقمنا بزيادة عدد ساعات العمل زيادة العمالة والشركات فى مشروع قناة السويس الجديدة، مؤكدًا أن العائد من قناة السويس الجديدة كبير كما لو قمنا بإنشاء قناة موازية لقناة السويس الحالية.


موضوعات متعلقة..

الهيئة الهندسية للقوات المسلحة: تطوير 43 مستشفى تابعة لوزارة الصحة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

امين محسن امين

قناة السويس مالهاش اي لازمة

عدد الردود 0

بواسطة:

امين محسن امين

قناة السويس مالهاش اي لازمة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة