أكرم القصاص - علا الشافعي

سياسيون يعلقون على زيارة السيسى لـ"نيويورك":عبد الغفار شكر: سينجح فى تقديم نفسه للعالم وإقناعهم بقدرته على قيادة البلاد.. "الوفد": لقاؤه بالرئيس الأمريكى "هام" ويجب توضيح أن "30 يونيو" إرادة شعبية

الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014 10:11 ص
سياسيون يعلقون على زيارة السيسى لـ"نيويورك":عبد الغفار شكر: سينجح فى تقديم نفسه للعالم وإقناعهم بقدرته على قيادة البلاد.. "الوفد": لقاؤه بالرئيس الأمريكى "هام" ويجب توضيح أن "30 يونيو" إرادة شعبية السيسى فى نيويورك
كتبت إيمان على - أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عبد الغفار شكر رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، يستهدف من زيارته لنيويورك تقديم نفسه للعالم بشكلٍ سليم، وأن يعطى انطباعا إيجابيا ويتعهد بالسير على طريق الديمقراطية ومكافحة الإرهاب.

وأضاف شُكْر فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن السيسى سينجح فى تحقيق هدفه، خاصة وأن لديه من المؤهلات الشخصية التى تمكنه من التعامل مع رؤساء الدولة وتعطى له القدرة على إقناعهم بنفسه وبأنه رئيس قادر على قيادة البلاد.

فيما قال ياسر حسان رئيس لجنة الإعلام بحزب الوفد، إن الزيارة مهمة جدا، لأنه سيتحدث أمام أكبر منظمة دولية وهى الأمم المتحدة، كما أن لقاءه بالرئيس باراك أوباما سيكون ذا طابع خاص ويتناول العديد من القضايا المهمة والعلاقات بين البلدين.

وأشار حسان، إلى أن هناك اعترافا بالأمر الواقع فى مصر، ويجب أن يتم استغلال هذا الأمر إذ أن السيسى عليه أن يشرح للرئيس الأمريكى أن الإخوان ليست جماعة سياسية، وإنما منظمة إرهابية والجميع يدرك أن اختيارات الشعب المصرى فى 30 يونيو أصبحت أمرا لا مفر منه فى ظل إرادة شعبية عارمة لا تقف أمامها أى قوة.

وعلم "اليوم السابع"، أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، مع الرئيس الأمريكى الأسبق بيل كلينتون، وزوجته وزيرة الخارجية السابقة هيلارى، تناول الموقف الحالى فى المنطقة.
وقالت مصادر، إن الرئيس تحدث مع كلينتون باعتبارهما على صلة بالإدارة الأمريكية الحالية، وشرح الوضع الآن فى مصر، مؤكدا أن المصريين غاضبون من الموقف الأمريكى، ولديهم إحساس أن ما يحدث فى العراق وسوريا وليبيا مؤامرة، دون أن يخرج المسئولون الأمريكيون لتوضيح الموقف.

وأشارت المصادر، لـ"اليوم السابع"، إلى أن السيسى شدد على بيل كلينتون وهيلارى، ضرورة حث الإدارة الحالية فى واشنطن على مخاطبة المصريين بشفافية، مع التأكيد أن ثورة 30 يونيو عبرت عن زخم شبعى جارف، يجب أن تتفاعل معه واشنطن بنفس القدر.
وأوضحت أن اللقاء تناول وضع جماعة الإخوان، مشيرة إلى أن كلينتون قالت للسيسى "نحن نصحنا الإخوان وأنتم كذلك نصحتموهم، وقلنا لهم كل شىء وضغطنا عليهم، لكنهم لم يكونوا متفهمين للوضع والحالة".

وتناول اللقاء، وفقا للمصادر، دور المجتمع المدنى فى الوقت الراهن، فيما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أهمية دور منظمات المجتمع المدنى، مشددا فى الوقت نفسه على أهمية دور الدولة، خاصة حال تزامنها مع عدم استقرار.



موضوعات متعلقة:

"الوفد": لقاء السيسى بأوباما سيتناول علاقات البلدين

عبد الغفار شكر: السيسى سينجح فى إقناع العالم بقدرته على قيادة البلاد










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

قاهر الخرفان

يجب ان يعرف الأمريكان نتيجة العلاقة الاثمة بين اوباما والقزمين قردوجان وتميم التى اثمرت عن داعش

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة