أكرم القصاص - علا الشافعي

سيد على: ليس هناك مكان للنخبة والسياسيين فى "حضرة المواطن"

الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014 09:16 ص
سيد على: ليس هناك مكان للنخبة والسياسيين فى "حضرة المواطن" الإعلامى سيد على
كتبت - دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعود الإعلامى سيد على من جديد إلى الساحة الإعلامية، بعد غياب منذ رحيله عن قناة المحور الفضائية العام الماضى، حيث يقدم برنامجا جديدا بعنوان «حضرة المواطن» على قناة ltc المقرر إطلاقها فى منتصف أكتوبر المقبل.

وتعد عودة سيد على من جديد مغامرة وتحديا له مع الجمهور خاصة بعد الأزمة التى تعرض لها إبان ثورة يناير عندما استضاف إحدى الفتيات التى تدعى «نجاة» وروت قصة سفرها إلى أمريكا لتلقى تدريبات على إسقاط النظام فى مصر واتُّهم وقتها بأنه عدو الثورة، وأثر هذا على شعبيته لدى المشاهدين وبدأ يختفى من الساحة تدريجيا إلى أن تعاقد مع قناة ltc.

وعن تفاصيل البرنامج يقول سيد على لـ«اليوم السابع»، إن «حضرة المواطن» المقرر إطلاق أولى حلقاته منتصف أكتوبر المقبل سيعرض يوميا من الساعة 10 مساء وحتى 12 منتصف الليل، وسيكون مهتما فى المقام الأول بالمواطن العادى، حيث ثبت خلال 4 سنوات ماضية أن فطرة المواطن المصرى تغلبت على النخبة والسياسيين فى مصر، والشارع أصبح يقوده الشعب وليس السياسيون، وأضاف أنه قرر استبعاد هذه الفئة من الظهور فى برنامجه حيث قال «النخبة والسياسيون ليس لهم مكان عندى».

وأوضح سيد على أن البرنامج أيضا يسلط الضوء على دور المرأة المصرية التى أثبتت أنها قادرة على صنع المعجزات، فهى أعظم وزير مالية فى العالم حيث تستطيع أن تدبر أمور البيت حتى لو بأقل التكاليف.

كما أكد أن البرنامج سيتضمن فقرة خاصة يرد فيها على الأخبار الكاذبة التى تتداولها القنوات الفضائية المعادية مثل الجزيرة وقنوات تركيا، وفقرة أخيرة يتحدث فيها عن الأشياء الجميلة فى بلدنا والجانب المشرق منها.

وعن سبب انضمامه لقناة ltc خاصة أنها قناة جديدة، قال سيد على، إنه كان يبحث عن قناة جديدة غير محملة بأعباء الماضى، فجميع القنوات الموجودة حاليًا متلونة وجميع الإعلاميين الموجودين على الساحة لا يمارسون المهنة «كل واحد واخد فدان لحسابه ويستعرض وجهة نظره».

واستنكر موقف الإعلاميين معه بعد مروره بأزمته الشهيرة، حيث أكد سيد على أنه طلب من عدد من الإعلاميين الموجودين حاليا على الساحة أن يستضيفوا «نجاة» الفتاة التى قالت إنها سافرت لتلقى تدريبات فى أمريكا ومعها مجموعة من الشباب المصريين، وذلك لتبرئته من تهمة «عدو الثورة»، ولكن قال إن جميع الإعلاميين خذلوه ولم يقبلوا ذلك وقالوا له «أنت مدير تحرير الأهرام واتعمل فيك كده احنا هيتعمل فينا إيه؟!»، موضحا أنه أسهم فى تعيين الكثير منهم فى القنوات الفضائية وله الفضل عليهم.

وتوجه سيد على بالشكر للإعلامى أحمد موسى على استضافته الفتاة «نجاة» مؤخرا، حيث تحدثت عن المؤامرة التى تعرضت لها ثورة يناير، وتابع سيد على أنه تعرض لمؤامرة وخطة ممنهجة لاغتياله نفسيا ومعنويا من خلال السخرية منه فى بعض البرامج وإسقاط هيبته، وضرب مثلا بإحدى حلقات باسم يوسف التى تناول فيها حوارا لسيد على فى إحدى القنوات الفضائية وكان حوارا طويلا تحدث فيه عن الحكم الإسلامى والجماعات الإسلامية وخطورتها، واختزل باسم هذا الحوار فى جملة «أنا ابن المشروع الإسلامى»، وتساءل: كيف أكون مع الإخوان وأنا كنت رقم 4 فى قائمة الاغتيالات لديهم.

واعترف سيد على بأنه سعى للعمل فى أكثر من قناة فضائية، لكنه لم يوفق لأسباب عدة، وعن استقبال الجمهور له بعد هذا الغياب وهل مازال تأثير أزمته الشهيرة مستمرا حتى الآن، قال سيد على، إنه لا يخشى مواجهة الجمهور من جديد، حيث إنه لمس حبهم له فى أكثر من مناسبة آخرها أثناء وجوده فى السعودية لقضاء فريضة العمرة حيث تهافت عليه العديد من الجنسيات، وقالوا له «إحنا كنا ظالمينك» و«باسوا دماغى»، واختتم سيد على حديثه بأنه رغم مرور وقت طويل على أزمته مع قناة المحور فإنه لم يتحدث عن كواليس هذا الخلاف قائلا : «الناس دى كلت معاها عيش وملح وأنا بحافظ على كده».








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابومحمد

افلح ان صدق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة