فرنسا تقدم مليار دولار لصندوق الأمم المتحدة وكى مون يطلب ١٠٠ مليار

الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014 09:07 م
فرنسا تقدم مليار دولار لصندوق الأمم المتحدة وكى مون يطلب ١٠٠ مليار الرئيس الفرنسى هولاند
نيويورك ( أ ش أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الرئيس الفرنسى فرنسوا أولاند فى كلمته أمام قمة المناخ المنعقدة حاليا فى نيويورك عن تقديم بلاده مبلغ مليار دولار على مدى السنوات القادمة لصالح صندوق الأمم المتحدة الأخضر الذى يهدف إلى مساعدة الدول الأكثر فقرا على خفض الغازات التى تؤدى إلى ظاهرة الإحتباس الحرارى.

وأعرب أولاند عن امله أن يمثل مؤتمر باريس الدولى للمناخ المقرر عقده فى شهر ديسمبر من العام القادم رمزا فيما يتعلق بجهود الحد من التغيرات المناخية.
واعتبر أولاند أن الصندوق الاخضر للأمم المتحدة يعكس ليس فقط تضامنا وإنما ايضا قدرة الاقتصاد العالمى على الالتزام بنموذج جديد للتنمية.

ودعا الرئيس الفرنسى إلى التوصل إلى اتفاق عالمى طموح خلال مؤتمر باريس المقرر فى ديسمبر ٢٠١٥، مشيرا إلى انه يتعين فعل كل الجهود للتمكن من احتواء ارتفاع درجة حرارة الارض اكثر من درجتين.
واعتبر فرنسوا اولاند أن التغير المناخى يهدد الامن والسلم فى العالمي، داعيا إلى الانتصار فى المعركة ضد الوقت وعدم الإكتراس وإعطاء الامل للشباب فى حياة افضل.

من جانبه، اعرب سكرتير عام الامم المتحدة بان كى مون عن امله أن يجمع صندوق الامم المتحدة الاخضر ١٠٠ مليار دولار، داعيا العالم إلى تغيير توجهات العالم فى مواجهة التغيرات المناخية الذى يهدد السلم والازدهار وفرص مليارات الاشخاص فى النجاح.

وطالب كل الحكومات بالالتزام بالتوصل إلى اتفاق عالمى متميز بشأن المناخ فى ديسمبر من العام القادم فى باريس لخفض ارتفاع درجة حرارة الأرض لأقل من درجتين، مختتما كلمته بالقول اننا لسنا هنا من اجل الكلام وإنما من اجل كتابة التاريخ.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة