لصحتكم وعقبالى..روشتة النصائح الطبية لـ«المسافرين» إلى النبى الغالى حتى العودة سالمين..مرضى فيروس «سى» والفشل الكلوى والحوامل يستشيرون الطبيب قبل الحج..ضرورة قياس معدل سكر الدم لمرضى السكر قبل السفر

الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014 09:55 ص
لصحتكم وعقبالى..روشتة النصائح الطبية لـ«المسافرين» إلى النبى الغالى حتى العودة سالمين..مرضى فيروس «سى» والفشل الكلوى والحوامل يستشيرون الطبيب قبل الحج..ضرورة قياس معدل سكر الدم لمرضى السكر قبل السفر حجاج - أرشيفية
زينب عبداللاه " نقلاً عن العدد اليومى"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أغلى دعوة يمكن أن تتلقاها فى حياتك حين يدعوك الرحمن لزيارة بيته الحرام وحين تحل ضيفا فى بيت مالك الملك.. تتوق للحظة التى تقع فيها عيناك على الكعبة المشرفة أسمى بناء فى الكون وتطوف حولها فتسقط ذنوبك مع كل خطوة تخطوها.. وحين تلمس وتقبل حجرا من أحجار الجنة هدية السماء للأرض، ويرتعش جسدك وأنت تتخيل كيف لمسه وقبّله أشرف الخلق.

تمشى أغلى خطوات وأنت تسعى بين الصفا والمروة تنشد غفران الكريم ورحمته.. وتشرب من أطهر ماء كانت فيه نجدة الله ورحمته بأمنا هاجر ووليدها إسماعيل لتجد مع كل رشفة نجاة من كل شر.. وتحمل جمرات تلقيها على شيطانك وكأنك تتبرأ منه وتتعهد بقطيعته، وتقع عيناك على مثوى سيد الخلق وأقرب صحابته الكرام وتضع جبينك ورأسك على أرض مسجده الطاهر.

كلها مناسك تحملك إلى أجواء لا يشعر بها إلا من عاشها ويحلم بها كل من ينتظرها ويسعد بها كل من كتبه الله فى قائمة المدعوين لهذه الرحلة المقدسة التى تحتاج فيها إلى كل عافيتك وصحتك واستطاعتك كى تتحمل جمال مشقتها وحلاوة تعبها. لهذا نقدم فى هذا الملف كلاما عن صحتك خلال هذه الرحلة يتضمن كل المعلومات التى يمكن أن تساعدك على أداء هذه الرحلة بصحة وعافية وبكامل لياقتك البدنية والنفسية.


موضوعات متعلقة:




أهم التطعيمات قبل ارتداء «ثياب الإحرام»



الوقاية من الإصابة بالأمراض التنفسية



روشتة غذائية لتقوية جهاز المناعة



أغذية «سوبر باور» لاكتساب «الطاقة»



مكونات حقيبة الإسعافات الأولية



لمريض السكر.. اهتم بقياس نسبة المرض



نصائح لمرضى هشاشة العظام وخشونة المفاصل



تجنب الطعام المسبّك والحريف والروائح القوية
















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة