مؤسسة التمويل الدولية تطلق مبادرة توظيف 300 ألف امرأة خلال عامين

الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014 04:37 م
مؤسسة التمويل الدولية تطلق مبادرة توظيف 300 ألف امرأة خلال عامين مؤسسة التمويل الدولية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت مؤسسة التمويل الدولية عضو مجموعة البنك الدولية مبادرة للشراكة مع القطاع الخاص بهدف تحسين آفاق التوظيف لأكثر من 300 ألف امرأة على مدار العامين المقبلين.

وقال جيم يونغ كيم رئيس مجموعة البنك الدولى - تعليقا على هذا فى بيان أصدرته المؤسسة اليوم الثلاثاء - إن المبادرة "هى تعمل "" “She Works” تضم 10 شركات رائدة تعهدت بتنفيذ عدة إجراءات لتعزيز فرص توظيف النساء- مثل توفير برامج الإرشاد المهنى وتسهيل ترتيبات العمل وعقد دورات تدريبية لتحسين مهارات الريادة لهن، الأمر الذى سيؤدى إلى تعزيز دور المرأة فى الإدارة.

وتشمل المؤسسات المشاركة Belcorp، وCare.com، وشركة كوكاكولا، وشركة إى واى (إرنست آند يونغ)، وشركة جاب، ، وشركة إنتل، وشركة الكويت للطاقة، ومجموعة Odebrecht Group، ومجموعة Ooredoo Group ومستشفيات زليخة.

وأضاف كيم "أن الاستثمار فى توظيف المرأة ليس فقط التصرف الأمثل الذى ينبغى القيام به، بل هو إجراء ضرورى لتنشيط الأعمال"، مؤكدا أن الشركات التى تتعلم كيفية تطوير مهارات الموظفات بشكل فعال والاحتفاظ بهن سوف تكتسب ميزة تنافسية كبيرة.

وأشار إلى تعاون المؤسسة التمويل الدولية،مع مؤسسة EDGE Certified Foundation ومنظمة العمل الدولية وبرنامج الاتفاق العالمى للأمم المتحدة، للوقوف على أفضل الممارسات فى مجال عمل المرأة وتطوير أساليب عملية يمكن للشركات تنفيذها من أجل تحسين المساواة بين الجنسين فى العمل ، ويؤدى توفير وظائف أفضل للنساء إلى تحسين نتائج التنمية إذ تنفق النساء بشكل أكبر على صحة أطفالهن وتعليمهن وتغذيتهن.

ونوه كيم بأهمية عمل المرأة الذى يعد أمرا ضروريا لدفع عجلة النمو الاقتصادى ودعم التنمية، إلا أن النساء يواجهن تحديات مستمرة فى سوق العمل، الأمر الذى يدفعهن للعمل فى القطاع غير الرسمي- بدلاً من العمل بأجور أو مرتبات.

ولفت إلى أن القطاع الخاص يوفر 9من بين كل 10 وظائف فى الدول النامية ويقوم بدور رئيسى فى توفير فرص عمل أفضل للنساء ، ويأتى برنامج "هى تعمل" “She Works” فى إطار الجهود التى تبذلها مؤسسة التمويل الدولية لمساعدة الشركات على تقليص الفجوة بين الجنسين فى مجال العمل ومن ثم تشجيع المكاسب على مستوى الإنتاجية والتنافسية والابتكار.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة