أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الخليل يؤكد نبأ اغتيال القواسمى وأبو عيشة

الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014 12:44 م
محافظ الخليل يؤكد نبأ اغتيال القواسمى وأبو عيشة صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محافظ مدينة (الخليل) كامل حميد نبأ اغتيال مروان القواسمى وعامر أبو عيشة، صباح اليوم الثلاثاء، خلال العملية العسكرية التى قامت بها قوات الاحتلال الإسرائيلى فى محيط حى (الجامعة) بالمدينة.

وأدان حميد - فى تصريح له - هذه الجريمة وهذا الاغتيال المتعمد الذى وصفه بـ "القتل مع سبق الإصرار والترصد" بهذه الطريقة.. قائلا أن "هذا العقاب الجماعى الذى طال أيضا المحلات وحرق بعض المحلات التجارية وحصار المنطقة بهذا الشكل الهمجى وعملية التخريب والتدمير واستخدام الجرافات بهذا الأسلوب الذى اعتادت عليه سلطات الاحتلال طوال سنوات الاحتلال ولكن فى الفترة الأخيرة تم منهجية هذه الإجراءات الإسرائيلية لإخفاء جرائم وبإخفاء كل ما يتعلق بهذه الجرائم التى تقوم بها سلطات الاحتلال".

وفيما يتعلق بالعمل على محاسبة إسرائيل على هذا الموضوع، أجاب أن "هذه من ضمن الجرائم التى ترتكب وهناك ملفات بدأت تعد بالفعل منذ فترة طويلة ولكن فى الفترة الأخيرة أصبحت بشكل منافس وممنهج أكثر".

ووجه رسالة إلى جميع الجهات الدولية من أجل العمل على وقف هذه الجرائم، موضحا أنه سيتم أيضا جمع جميع المعلومات المتعلقة بهذه الجريمة سواء من خلال المؤسسات الحقوقية أو من خلال مؤسسات المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان وبكل ما يتعلق بهذه الجرائم لتوثيقها والتوجه لاحقا إلى المحاكم الدولية.

وعلمت موفدة وكالة أنباء الشرق الأوسط فى مدينة رام الله أنه تم تسليم جثامين الشهيدين إلى الهلال الأحمر الفلسطينى والآن يتم تسليمهم لذويهم قبل نقلهم للمسجد للصلاة عليهم ودفنهم.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلى قد داهمت فى وقت سابق من صباح اليوم حى (الجامعة) بمدينة (الخليل) وحاصرت عددا من المنازل، كما أقدمت على تفجير عدد من الأبواب للمنازل والمحلات التجارية وأطلقت النيران بشكل كثيف.

يشار إلى أن الإذاعة الإسرائيلية ذكرت اليوم أن قوات خاصة اغتالت مروان سعدى قواسمى وعامر أبو عيشة اللذين تتهمها إسرائيل بخطف وقتل المستوطنين الثلاثة فى منطقة (غوش عتصيون) جنوبى (بيت لحم).. وأضافت أنه "تم اعتقال ثلاثة شبان من عائلة القواسمى للاشتباه بضلوعهم فى معاونتهم على الاختباء.

يذكر أن المستوطنين الإسرائيليين الثلاثة تعرضوا لعملية اختطاف فى 12 يونيو الماضى وقد اختفت آثار الثلاثة لمدة أسابيع حاولت أجهزة الأمن الإسرائيلية العثور عليهم إلى أن تمكنت من ذلك بعد مرور ثلاثة أسابيع وقد عثرت على جثثهم مدفونة فى حقل زراعى فى بلدة (حلحلول) القريبة من مدينة (الخليل).









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة