أكرم القصاص - علا الشافعي

نواب أمريكيون يدعون لاستمرار حظر الهواتف المحمولة على الطائرات

الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014 03:28 ص
نواب أمريكيون يدعون لاستمرار حظر الهواتف المحمولة على الطائرات مجلس النواب الأمريكى "أرشيفية"
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حثت مجموعة من نحو 80 نائبا أمريكيا من الحزبين الديمقراطى والجمهورى أمس الاثنين المشرعين على عدم إنهاء الحظر المفروض على استخدام الهواتف المحمولة فى إجراء اتصالات على متن الرحلات الجوية التجارية.

وأبرزت رسالة النواب المخاوف من أن قرارا مقترحا للجنة الاتحادية للاتصالات بشأن السماح باستخدام تكنولوجيا النطاق العريض للهواتف المحمولة على متن الرحلات الجوية أثار قضايا خطيرة تتعلق بالأمن والسلامة.

ووجهت الرسالة إلى وزارء النقل والأمن الداخلى والعدل ورئيس اللجنة الاتحادية للاتصالات. وحثت على إجراء مراجعة شاملة للسياسات المتبعة فى هذا الشأن فى ضوء القواعد القانونية.

وجاء فى الرسالة الموقعة من 77 عضوا بمجلس النواب "إجراء المسافرين لاتصالات صوتية أثناء الرحلة يمكن أن يؤثر على قدرة أفراد طاقم الطائرة على اداء عملهم والحفاظ على سلامة المسافرين والهدوء داخل قمرة القيادة."

ويأتى تحرك النواب فى وقت تتزايد فيه المشكلات على متن الطائرات الضيقة والمكتظمة بالمسافرين. وأدت مشكلة بسبب عدم وجود مساحة كافية لقدمى أحد المسافرين وارخاء مقعد بشكل مبالغ فيه إلى اجراء عملية هبوط غير مقررة بالأساس لإحدى رحلات دلتا اير لايز وهو الحادث الثالث من نوعه فى غضون أسبوع.

ويمثل إجراء اتصالات هاتفية فى مكان ضيق مصدرا اخر لإثارة غضب المسافرين وهو ما اعترف به رئيس اللجنة الاتحادية للاتصالات توم ويلر، ومن بين الذين وجهوا الرسالة النائب الجمهورى ديفيد ماكينلى والنائب الديمقراطى دان ليبينسكى، وأيد العاملون بالأطقم الجوية -الذين كانوا يعارضون دائما استخدام الهواتف المحمولة على متن الطائرات- هذه الخطوة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة