أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الرى: إثيوبيا قدمت تطمينات للوفد المصرى لإظهار حسن النوايا

الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014 01:02 م
وزير الرى: إثيوبيا قدمت تطمينات للوفد المصرى لإظهار حسن النوايا د, حسام مغازى وزير الرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الرى د. حسام مغازى، إن زيارته لإثيوبيا تأتى فى إطار "الثقة المتبادلة"، وأن إثيوبيا قدمت تطمينات ونظمت زيارة للوفد المصرى والسودانى للاطلاع على السد لإظهار حسن النوايا، مشيرا إلى أنه سيقوم برفع تقرير لرئيس الجمهورية ورئيس الوزراء حول نتائج اجتماع اللجنة الوطنية التى عقدت على مدار 3 ايام فى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.
وأضاف أن إثيوبيا وضعت قواعدها الإجرائية مع اعتماد فترة 6 أشهر لإنجاز دراستين إضافيتين، كان قد أوصى بهما تقرير لجنة الخبراء الدولية بشأن موارد المياه ونموذج محاكاة نظام هيدرو كهربائية وتقييم التأثير البيئى الاجتماعى الاقتصادى لسد النهضة على دولتى المصب (مصر والسودان)، وذلك بالاستعانة بمكتب استشارى دولى.
وأشار مغازى أنه تم الاتفاق على آليات عمل اللجنة الوطنية وشروطها المرجعية لاختيار المكتب الاستشارى العالمى الذى سيتولى اجراء الدراسات الفنية التى تم الاتفاق عليها فى اجتماع الخرطوم مشيراً إلى أن اختيار المكتب سيكون بالتوافق بين بين الدول الثلاثة، مشيراً إلى أن سعة السد وسنوات ملء الخزان ستكون من مهام المكتب الاستشارى الدولى الذى سيتم التعاقد معه للقيام بالدراسات حيث إن له دور هام فى تقديم استشارات وآراء ومقترحات ستقوم بتنفيذها الدول الثلاث.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة