أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الصحة يناقش إجراءات رعاية أطفال المدارس لتوفير بيئة صحية جيدة

الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014 02:00 م
وزير الصحة يناقش إجراءات رعاية أطفال المدارس لتوفير بيئة صحية جيدة عادل عدوى وزير الصحة
كتبت دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلقى الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان الخطة السنوية التى أعدتها الإدارة العامة لرعاية أطفال المدارس التابعة للإدارة المركزية للرعاية الصحية المتكاملة بوزارة الصحة والسكان بالتنسيق مع مسئولى الهيئة العامة للتأمين الصحى ووزارة التربية والتعليم.

وأشار وزير الصحة خلال عرض اللجنة العليا للصحة المدرسية خطتها للاستعداد للعام الدراسى الجديد إلى أن الهدف منها توفير بيئة صحية لطلاب المدارس على مستوى الجمهورية من خلال تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة ومنع انتشار الأمراض المعدية على مستوى المدارس، وكذلك الترصد والاكتشاف المبكر للحالات والإبلاغ عنها فوراً، بالإضافة إلى تغطية المدارس بمسئول صحة مدرسية والإشراف المستمر عليها منذ بداية العام الدراسى.

ووجه عدوى مديرى مديريات الشئون الصحية بالمحافظات بتدريب الأطباء والممرضات ومديرى ومنسقى المدارس على المحتوى التدريبى الخاص بخدمات الصحة المدرسية، والفحص الطبى الشامل وتطبيق إجراءات مكافحة العدوى وكذلك الاستفادة بالقوافل الطبية فى المدارس بالمناطق النائية.

وتتضمن الخطة تطوير نظم المعلومات وقواعد البيانات الخاصة بالبرنامج الإلكترونى للفحص الطبى الدورى الشامل للخروج بمؤشرات صحية جيدة، بهدف وضع خريطة صحية لطلاب المدارس على مستوى الجمهورية، وإعداد الكوادر القادرة على إدارة نظم المعلومات.

كما تتضمن التنسيق والتعاون مع جميع الجهات ذات الصلة لتوفير المطبوعات الخاصة بنماذج وسجلات الصحة المدرسية وخطة وزارة الصحة والسكان، لمواجهة وترصد الأمراض المعدية وإجراءات مواجهتها، لرفع الوعى الصحى لدى أفراد المجتمع المدرسى، وتوفير الاشتراطات الصحية للتخزين الجيد للأغذية.

وأشار وزير الصحة إلى أن الوزارة بصدد إطلاق حملة الأيدى النظيفة طريقك للوقاية بالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى ووزارة التربية والتعليم، والتى تهدف إلى جعل غسل اليد بصفة مستمرة منهجاً وسلوكاً مستديماً بين طلاب المدارس.














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة