أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. موسكو تزود مصر بأحدث منظومة صواريخ متطورة فى العالم "S300 VM" قبل نهاية العام.. صحيفة "فيدومستى" الروسية: الصواريخ بدأ تجهيزها يوم 11 سبتمبر الجارى.. وقادرة على تدمير أى صاروخ باليستى

الأربعاء، 24 سبتمبر 2014 12:50 م
بالصور.. موسكو تزود مصر بأحدث منظومة صواريخ متطورة فى العالم "S300 VM" قبل نهاية العام.. صحيفة "فيدومستى" الروسية: الصواريخ بدأ تجهيزها يوم 11 سبتمبر الجارى.. وقادرة على تدمير أى صاروخ باليستى صواريخ “S-300VM”
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى صفقة جديدة من نوعها وغير متوقعة وقعت وزارة الدفاع المصرية وشركة "روسوبورون اكسبورت" الروسية للأسلحة اتفاقا لتوريد نظام الدفاع الجوى المضاد للصواريخ والطائرات S-300 VM بقيمة نصف مليار دولار قبل نهاية هذا العام.

وكشفت صحيفة فيدومستى الروسية، نقلا عن مصدر فى قيادة شركة "روسوبورون اكسبورت" أنه بدأ تجهيز هذه النظم فى 11 سبتمبر فى مصنع كيروف فى مدينة سانت بطرسبرج.
S-300VM
“S-300VM”

وأوضحت الصحيفة الروسية أنه تم التوصل إلى الاتفاق على توريد الأسلحة إلى مصر بصفقة تبلغ قيمتها أكثر من ثلاثة مليارات دولار خلال زيارة الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى.

وأشارت الصحيفة الروسية إلى أنه تسليم منظومة الدفاع الجوى S-300VM إلى مصر يمكن اعتبارها الصفقة الكبرى الأولى المعروفة تحت حزمة الاتفاقيات بين الطرفين، وهو نظام سلاح قوى وطويل المدى.

وأكدت الصحيفة الروسية أن نظام الدفاع الجوى الروسى أس 300 أنتى 2500 قادر على مواجهة الصواريخ الباليستية الصغيرة والمتوسطة المدى (حتى 2500 كم)، تم تصميمه لهزيمة الطائرات الحديثة والطائرات المستقبلية التكتيكية والاستراتيجية والصواريخ الباليستية متوسطة المدى والصواريخ العملياتية التكتيكية وصواريخ كروز، فضلا عن مراقبة الطائرات بالرادار والتتبع والتشويش وتطلق عليه الولايات المتحدة الأمريكية والناتو اسم (SA-23 Gladiator).

جدير بالذكر، أن أس-300 فى ام(أنتيى 2500) هو تحديث لنظام أس-300 فى (S-300V) باحتوائه على عربات قيادة جديدة command post vehicle فضلا على رادارات رصد ومراقبة جديدة all-round surveillance radar.

وتتألف هذه المجموعة من 9S15M2، 9S15MT2E و9S15MV2E رادارات المراقبة من جميع النواحى، ورادار المراقبة القطاع 9S19ME ورادار التوجيه ترقية لديه مؤشر 9S32ME غراو يمكن للنظام لا تزال توظف ما يصل إلى ستة TELARs، وقاذفات 9A84ME (ما يصل إلى 4 × 9M83ME الصواريخ)، ومركبات تصل إلى 6 قاذفات/ محمل المخصصة لكل قاذفة (2 × 9M83ME صاروخ لكل منهما).

وفى وقت سابق، أعلن رئيس التعاون العسكرى الروسى ألكسندر فومين، أن مصر عقدت صفقة أسلحة مع روسيا بقيمة 3.5 مليار دولار دون أن يذكر نوعية السلاح أو وقت تسليم الأسلحة الروسية إلى القاهرة.
منظومة الصواريخ الروسية S-300VMtitle=
منظومة الصواريخ الروسية “S-300VM”

وقالت صحيفة "إزفيستيا" الروسية، "إن العقد الذى وقعته مصر مع روسيا، يتضمن أنظمة الدفاع الجوى والمروحيات الهجومية، وأنظمة الدفاع مضادة للدبابات والمقاتلات الروسية من طراز ميج 29.

وأشارت الصحيفة الروسية، إلى أن "فومين" أوضح أن مصر ستشترى من موسكو مختلف الأسلحة والمعدات العسكرية. وأكدت الصحيفة الروسية أنه فى وقت سابق من هذا العام، أصبح من الواضح نية مصر لشراء أسلحة روسية ومعدات عسكرية بقيمة تبلغ 2 مليار دولار مثل أنظمة الدفاع الجوى وطائرات الهليكوبتر القتالية والمقاتلات من طراز ميج 29 وأنظمة مضادة للدبابات، وأن المملكة العربية السعودية هى التى ستتحمل قيمة الصفقة.
صواريخ S-300VM
صواريخ “S-300VM”

وفى نفس السياق، قالت صحيفة "راسيسكايا جازيتا" الروسية، إن مصر مهتمة بشراء مقاتلات ميج 35 وأنظمة الدفاع الجوى S-300، S-400 و"بوك-M2E" "تور-M2E"، والغواصات التى تعمل بالديزل والكهرباء من مشروع 636.

من جانبها، أوضحت قناة "زفيزدا" الروسية أنه فى عام 2015 سيتم إنشاء مركز لخدمات الطائرات الهليكوبتر الروسية الصنع داخل مصر للشركات القابضة الروسية لصناعة الأسلحة "روسوبورون إكسبورت" و"مروحيات".


موضوعات متعلقة..


موسكو تضع غواصات بميناء "نوفوروسيسك" تحمل صواريخ مداها 1500 كليومتر








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

بسم الله ما شاء الله؛ الله أكبر والحمد لله

عدد الردود 0

بواسطة:

عرفة تركي

الله اكبر

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد مصطفى

المعاملة بالمثل

عدد الردود 0

بواسطة:

bibo

تصنيع السلاح

عدد الردود 0

بواسطة:

د . عصام حمودة

تسلم الأيادى ، الله اكبر ، الله اكبر ، بشرة خير

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد فاروق

تحيا مصر ..

التعليق فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد فاروق

صاحب التعليق رقم 4

زي ما خطط لمشروع النهضة مش كده ...!

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي فرغلي

محروسه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

رقم4

السنج والمطاوي والمولوتوف !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو بدوى

الى رقم 4

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة