أكرم القصاص - علا الشافعي

الأحد.. وزير التخطيط يشارك فى مؤتمر مؤسسة شركاء التنمية

الأربعاء، 24 سبتمبر 2014 04:03 ص
الأحد.. وزير التخطيط يشارك فى مؤتمر مؤسسة شركاء التنمية وزير التخطيط
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد مؤسسة شركاء التنمية مؤتمرًا يوم الأحد المقبل تحت عنوان "تفعيل الحق الدستورى فى الحصول على المعلومات" برعاية البنك الدولى وبالتعاون مع لجنة تسيير أعمال مبادرة الحق فى المعلومات والمركز المصرى لأبحاث الرأى العام (بصيرة) بحضور وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى الدكتور أشرف العربى.

وقال الدكتور ماجد عثمان، المدير التنفيذى لمركز بصيرة فى تصريح له أمس إن الظروف الاقتصادية لمصر تتطلب العمل على تحسين المستوى الاقتصادي، بالسعى نحو زيادة الاستثمارات وتحفيز الاقتصاد بزيادة الإنتاج.

وأشار عثمان إلى أن ذلك يتم من خلال توفير بيئة مناسبة للعمل بالقطاع الخاص وزيادة الاستثمارات وبالتالى تحفيز القدرات الاقتصادية لافتًا إلى أن الحق فى المعلومات يعمل على تحسين البيئة التى يعمل فيها القطاع الخاص بالإضافة إلى خلق بيئة استثمارية ملائمة.

وبين أن الحق فى المعلومات يساعد على تحسين الخدمات التى تقدم إلى المواطن وبالتالى تحسين ظروفهم المعيشية والصحية وما إلى ذلك من الخدمات التى تقدمها الدولة إلى مواطنيها.

وأوضح عثمان أن المؤتمر يهدف إلى التشبيك بين الجهات المعنية المختلفة مع التأكيد على أهمية الحق فى المعلومات لكل الأطراف بجانب توعية المزيد من المواطنين على أهمية الحق فى المعلومات لافتًا إلى أنه يهدف أيضًا إلى نشر الأبحاث المتعلقة باستفادة الجهات المعنية بالحق فى المعلومات والنفع الذى يعود على الفئات والقطاعات المختلفة.

وأشار إلى أنه يهدف إلى خلق ربط بين الحق فى المعلومات دوليًا والحق فى المعلومات فى مصر، واستكمال الجهود فى تطبيق الحق فى المعلومات بشكل فعال فى الجهات المختلفة والتأكيد على أهمية الحق فى المعلومات من خلال إبراز ما له من فوائد على عدد من المستويات وتوسيع قاعدة المهتمين بهذا الحق الأصيل ويستهدف المؤتمر الجهات المعنية المختلفة بما يتوافق مع الظروف الراهنة بالإضافة إلى العمل على خلق نواة لتحالفات فى المستقبل لمناصرة الحق فى المعلومات وتطوير القوانين المنظمة له والعمل على تطبيقها التطبيق الأمثل .












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة