الصليب الأحمر: التحالف الأمريكى يجب أن يلتزم بقواعد الحرب فى سوريا

الأربعاء، 24 سبتمبر 2014 07:10 ص
الصليب الأحمر: التحالف الأمريكى يجب أن يلتزم بقواعد الحرب فى سوريا صورة أرشيفية
جنيف (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسؤول كبير باللجنة الدولية للصليب الأحمر يوم الثلاثاء، أنه ينبغى على الولايات المتحدة وحلفائها الالتزام بقواعد الحرب فى تنفيذ غارات جوية على أهداف الدولة الإسلامية فى العراق وسوريا.

وتتابع الوكالة الإنسانية اتفاقيات جنيف التى تضع قواعد الحرب وتهدف فى المقام الأول إلى حماية المدنيين المحاصرين فى الصراعات المسلحة.

وقصفت الولايات المتحدة وحلفاؤها العرب سوريا للمرة الأولى يوم الثلاثاء مما أسفر عن مقتل العشرات من مقاتلى الدولة الإسلامية وأعضاء جماعة أخرى مرتبطة بتنظيم القاعدة.

وقال روبرت ماردينى رئيس عمليات اللجنة الدولية للصليب الأحمر فى الشرق الادنى والاوسط لتلفزيون رويترز “ الشيء البالغ الأهمية بالنسبة لنا هو انه أيا كان البلد الذى يشارك فى العمليات العسكرية فإن عليه الالتزام بالقواعد الاساسية للقانون الإنسانى الدولى ومبادئه.”

وأضاف ماردينى أيضا فى إفادة صحفية “ أجرينا مناقشات مع السلطات الأمريكية بشأن العملية العسكرية فى العراق. بالطبع اليوم من المبكر جدا التحدث عن سوريا لانها (عملية) جديدة تماما.”

وقالت القيادة المركزية الأمريكية إن البحرين والأردن وقطر والسعودية والإمارات العربية المتحدة شاركوا أو دعموا الضربات الجوية ضد أهداف تنظيم الدولة الإسلامية فى سوريا.

وأوضح ماردينى أن معاهدات جنيف تقتضى بأن تتجنب جميع الاطراف فى أى صراع المدنيين وان تنفذ عمليات عسكرية متناسبة وتميز بين الأهداف المدنية والعسكرية.

وأضاف “ الوضع فى سوريا والعراق صعب للغاية بالفعل على السكان المدنيين بعد سنوات من الصراع والكثير من الدمار ويؤثر على حياة مئات الآلاف من المدنيين الذين هم فى حالة تنقل دائم والذين دمرت ممتلكاتهم ومنازلهم والذين يواجهون صعوبات فى الوصول إلى منشآت الرعاية الصحية والخدمات الأساسية التى تتراوح بين إمدادات المياه والإمدادات الغذائية. ومن ثم فإن الوضع مروع بالفعل.”








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة