جامعة الإسكندرية: محلب يشهد غدًا افتتاح الأولمبياد الخامسة للجامعات

الأربعاء، 24 سبتمبر 2014 11:24 ص
جامعة الإسكندرية: محلب يشهد غدًا افتتاح الأولمبياد الخامسة للجامعات الدكتور أسامة إبراهيم رئيس جامعة الإسكندرية
الإسكندرية – محمد العدوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أسامة إبراهيم، رئيس جامعة الإسكندرية، أن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، سيشهد افتتاح الأولمبياد الخامسة للجامعات المصرية التى تنظمها جامعة الإسكندرية.

ويأتى ذلك غدًا الخميس بمشاركة 25 جامعة متضمنة المعاهد الخاصة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا و2500 فرد يمثلون رؤساء البعثات ومشرفين وطلاب، يليه مشاركة معهد إعداد القادة فى الحفل الذى تنظمه بمكتبة الإسكندرية لتكريم الطلاب المتميزين على مستوى الجامعات المصرية والأبطال الرياضيين الفائزين فى بطولات دولية.

كما يشهد الافتتاح حضور الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالي، ويتم تنظيم الأولمبياد الخامسة للجامعات المصرية، بالاستاد الأوليمبى للقوات المسلحة، وتستمر فعاليات الأولمبياد حتى يوم نهاية الشهر الحالي، بحضور لفيف من الوزراء والمحافظين ورؤساء الجامعات المصرية.

وقال دكتور أسامة إبراهيم، رئيس جامعة الإسكندرية، إن الجامعة تنظم هذا الحدث الرياضى للمرة الرابعة بمشاركة جميع الجامعات المصرية، كما يشارك هذا العام طلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة من كل جامعة.

وأشار فى تصريح له إلى مشاركة أكثر من 2300 رياضى من طلاب وطالبات الجامعات المصرية، يتنافسون فى 15 لعبة رياضية من خلال مسابقات كرة القدم والطائرة والسلة وخماسى كرة القدم الشاطئية، واليد الشاطئية والطائرة الشاطئية والتايكوندو، وتنس الطاولة وألعاب القوى والكاراتيه، والجودو والسلاح والمصارعة والسباحة ورفع الأثقال.

وأضاف أن مسابقة اختراق الضاحية ستبدأ صباح يـوم الافتتـــاح، حيـث يستقبـل دكتور السيد عبد الخالق ورؤساء الجامعات طلاب جميع الجامعات المصرية فى نهاية السباق.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة