أكرم القصاص - علا الشافعي

جامعة قناة السويس تنظم البرنامج التدريبى الثالث للأمراض المعدية

الأربعاء، 24 سبتمبر 2014 03:41 ص
جامعة قناة السويس تنظم البرنامج التدريبى الثالث للأمراض المعدية الدكتور ممدوح مصطفى غراب رئيس جامعة قناة السويس
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم جامعة قناة السـويس بالاشتراك مع هيئة التعاون الدولى اليابانية (جايكا)، والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، وزارة الخارجية، البرنامج التدريبى الثالث للأمراض المعدية، تحت عنوان "التشخيص الإكلينيكى والمعملى"، تحت رعاية الدكتور ممدوح مصطفى غراب رئيس جامعة قناة السويس، ومدير البرنامج الدكتورة سهى عز الدين يونس، ومقرر الدورة الدكتور عمر فتحى.

ويستضـيف البرنامــج 17 من العـاملين فى مجال مكـافحة الأمراض المعـدية، منها "السودان، جنوب السودان، إثيوبيا، كينيا، أوغندا، تنزانيا، رواندا، بوروندى، الكونغو، إرتريا ومالاوى"، بالإضافة إلى ثلاثة من الأطباء المصريين.

ويهدف البرنامج إلى تدريب هذه الكوادر على التشخيص الإكلينيكى والمعملى باستخدام أحدث الوسائل المناعية، حيث تعتبر الأمراض المعدية المهدر الأول لصحة الإنسـان فى الدول النامية.

ويقوم بالتدريس أساتذة كلية الطب بجامعة قناة السويس، بالإضافة إلى بعض العلماء المصريين من الجامعات المصرية المختلفة، وخبراء من مراكز الأبحاث الطبية باليابان.

وتمتد أعمال الدورة على مدار أربعة أسابيع، حيث تعقد بالمســتشفى الجامعى بالإسماعيلية، وتشـتمل على محاضرات نظرية، ندوات، مناقشة مفتوحة، حلقات تدريب معملية بالمعمل المركزى بالمستشفى الجامعى، دراسة أساليب البحث العلمى، وزيارات ميدانية لبعض المراكز البحثية التابعة لجامعة قناة السويس، وكذلك حضور ورشة عمل متابعة المشاركين بالدورة الدولية للمناعة المعملية الذى يعقد بالقاهرة، بالإضافة إلى التعريف بالحضارة المصرية الفرعونية والمسيحية والإسلامية والتعريف بالحضارة المصرية الحديثة من خلال تنظيم رحلات ترفيهية فى عطلات نهاية الأسبوع، وسيتم تسـليم شهادة إتمام الدورة فى الحـفل الختامى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة