أكرم القصاص - علا الشافعي

لأول مرة..بدء تجارب عقاقير الإيبولا الجديدة فى موطن المرض بغرب أفريقيا

الأربعاء، 24 سبتمبر 2014 07:05 ص
لأول مرة..بدء تجارب عقاقير الإيبولا الجديدة فى موطن المرض بغرب أفريقيا أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية أنه من المقرر إجراء الاختبارات والتجارب الإكلينيكية الخاصة بالعقاقير التجريبية الجديدة لمرض فيروس الإيبولا فى الموطن الأصلى للمرض بغرب أفريقيا.

ويأتى ذلك عقب التحذيرات التى أطلقتها مؤخراً منظمة الصحة العالمية "WHO" مشيرة ً أن الحالات المصابة بالمرض القاتل قد يصل عددها إلى 21000 شخص خلال 6 أسابيع حال فشل الجهود المبذولة للحد من تفشى المرض.

وتسبب فيروس مرض الإيبولا، والذى بدأ موجة جديدة من التفشى منذ 6 شهور فقط، فى حدوث 5800 حالة إصابة، توفى منهم أكثر من 2600 شخص، وهو ما ينذر بخطر كبير حال ارتفاع معدل الإصابة على النحو الذى حذرت منه منظمة الصحة العالمية.

وأشار التقرير أن المؤسسة الخيرية البريطانية "Wellcome Trust" ذات الشهرة العالمية سوف تدعم التجارب الإكلينيكية الجديدة الخاصة بعقاقير الإيبولا بمبلغ مالى قدره 3.2 مليون جنيه إسترلينى، ومن المقرر إجراء هذا الاختبارات داخل مراكز الأبحاث القائمة فعلياً فى دول غرب أفريقيا من أجل مواجهة المرض، على أن تحدد منظمة الصحة العالمية "WHO" قائمة الأدوية التى سيحصل عليها المرضى.

الجدير بالذكر أنه خضع فى الأسبوع الماضى المريض الأول للتجارب الإكلينيكية الخاصة بمصل جديد مكتشف حديثاً للوقاية من مرض فيروس الإيبولا، وذلك تحت إشراف جامعة أوكسفورد البريطانية.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة