وورلد تربيون:ارتفاع صادرات الدفاع لتركيا بسبب صفقات السلاح مع العراق وليبيا

الأربعاء، 24 سبتمبر 2014 03:04 م
وورلد تربيون:ارتفاع صادرات الدفاع لتركيا بسبب صفقات السلاح مع العراق وليبيا أسلحة ـ صورة أرشيفية
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "وورلد تربيون" الأمريكية أن تركيا سجلت ارتفاعا حادا فى صادرات الدفاع حيث أعلن اتحاد مصدرى الصناعات الدفاعية التركية زيادة فى الصادرات بنسبة 76 بالمائة من يوليو 2013 إلى يوليو 2014.

وقالت الصحيفة -فى تقرير أوردته على موقعها الإلكترونى اليوم الأربعاء- أن يكون هذا الارتفاع بسبب صفقات السلاح مع العراق وليبيا.

ووفقا للصحيفة، اشار الاتحاد إلى صفقات السلاح التى ابرمتها تركيا مع دول فى منطقة الشرق الأوسط منها العراق وليبيا حيث قامت بتصدير مدرعات وأنظمة رؤية ليلية ومدرعات نقل جنود "كربى". وأكد رئيس الاتحاد لطيف آليش أن تركيا لا تبيع أسلحة إلى البلدان المشاركة فى نزاعات.

وأعلن الاتحاد أن الصادرات الدفاعية وصلت فى النصف الأول من عام 2014 إلى ما يقدر ب 952 مليون دولار، وهى زيادة بنسبة 22 فى المائة. وقال مستشار الصناعات الدفاعية التركية إسماعيل دمير أن بلاده وضعت هدف زيادة الصادرات إلى 2 مليار دولار العام الجارى.

وأشارت الحكومة التركية إلى أن الصادرات العسكرية فى عام 2013 وصلت إلى 1.4 مليار دولار وأعلنت عن خططها لزيادة صادراتها إلى 25 مليار دولار فى عام 2023. إلا أن دمير قال انه "من الصعب تحقيق هذه الخطة".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة