التعاون الدولى بـ"العدل" يرسل ملفات المطلوبين قضائيا من نظام "مرسى" إلى بعض الدول.. وأبرزهم "الزمر" و"الظواهرى" و"القرضاوى" و"عبد المقصود".. ومصدر: مصر على علاقة قوية بمعظم الدول وتوجد اتفاقيات معها

الخميس، 25 سبتمبر 2014 03:27 م
التعاون الدولى بـ"العدل" يرسل ملفات المطلوبين قضائيا من نظام "مرسى" إلى بعض الدول.. وأبرزهم "الزمر" و"الظواهرى" و"القرضاوى" و"عبد المقصود".. ومصدر: مصر على علاقة قوية بمعظم الدول وتوجد اتفاقيات معها طارق الزمر
كتبت نورهان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر قضائى، أن قطاع التعاون الدولى بوزارة العدل، بدأ فى إرسال ملفات المطلوبين قضائيا على ذمة قضايا الفساد المالى والانتماء إلى جماعة الإخوان الإرهابية من خلال إخطار الإنتربول الدولى بقائمة الأسماء المطلوبة لتسليم المحكوم عليهم، وذلك تنفيذا للحكم الصادر من محكمة الأمور المستعجلة بعابدين بحظر أنشطة الجماعة الإرهابية، والتحفظ على ممتلكات أعضائها.

وأكد المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مكتب التعاون الدولى قام خلال الأيام الماضية بإعداد الملفات الخاصة بكل شخص ورد اسمه ضمن القائمة المطلوبة، والتى سيتم إرسالها بالطريقة الدبلوماسية عبر الخارجية إلى الدول المتواجد بها هؤلاء المطلوبين، مشيرا إلى أن مصر استطاعت خلال فترة وجيزة رصد عدد كبير من هؤلاء المطلوبين فى بعض الدول، والتى من بينها قطر وتركيا وإنجلترا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية وقبرص والكويت والسعودية وإسبانيا.

وأضاف المصدر، أن كل الطلبات التى طلبتها مصر من الدول الخارجية من تجميد أموال نظام "مرسى" سابقا كلها كانت مجرد طلبات ودية وليست رسمية، وأن ذلك تم تنسيقه أيضا مع لجنة حصر أموال وممتلكات الإخوان، برئاسة المستشار عزت خميس مساعد أول وزير العدل، بطلب تجميد أموالهم فى البنوك والبورصة والشركات.

وأكد المصدر أنه توجد عدة اتفاقيات وتعاون قضائى دولى لبعض الدول لتبادل الخبرات، وأن الوزارة على علاقة قوية بمعظم الدول، مضيفا أن من أهم وأبرز الاتفاقيات فى الفترة الحالية مشاريع التعاون القضائى، واتفاقية تسليم المجرمين والمحكوم عليهم، وأنهم يقومون بتعديل المواد المتفق عليها مع الدول وبناء عليه يمر مناقشتها.

وتابع، أن قائمة المتهمين فيها القيادات الإخوانية وأبرزها أيمن الظواهرى زعيم تنظيم القاعدة، والذى تولى قيادة التنظيم خلفا لأسامة بن لادن، بالإضافة إلى قائد الجناح العسكرى للقاعدة سيف العدل والموجود حاليا رهن الإقامة الجبرية فى إيران، وهو مطلوب من قبل عدد من السلطات القضائية.

كما تضمنت القائمة أسماء وجدى غنيم، وطارق الزمر، وعاصم عبد الماجد، ويوسف القرضاوى، وذلك لتورطهم فى قضايا إرهاب وتحريض على العنف.


موضوعات متعلقة:

"العدل" تنسق مع "الاستئناف" لتفريغ عدد من الدوائر لقضايا الإرهاب











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

رجب ابراهيم نصر

الحمد لله عز وجل على اننى لم اعمل مع هولاء فى عمل قذر مثلهم

عدد الردود 0

بواسطة:

رجب ابراهيم نصر

الحمد لله عز وجل على اننى لم اعمل مع هولاء فى عمل قذر مثلهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة