بمشاركة 85 فريقاً من الطلبة المصريين

انطلاق مسابقة أولمبياد الروبوت المصرى بعد غدا السبت بجامعة النيل

الخميس، 25 سبتمبر 2014 01:03 م
انطلاق مسابقة أولمبياد الروبوت المصرى بعد غدا السبت بجامعة النيل جامعة النيل
كتبت إيناس الشيخ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحت شعار "الروبوت والفضاء" تستضيف جامعة النيل أولمبياد الروبوت المصرى برعاية وزارة التربية والتعليم، وذلك بعد غد السبت، وتضم الأولمبياد 85 فريقاً من الطلبة المصريين من أعمار مختلفة تبدأ من سبع سنوات، وحتى سن واحد وعشرين عاماً، فى منافسة علمية قوية على جائزة أفضل روبوت يصلح للعمل بالفضاء.

وتنقسم المسابقة لثلاث مجموعات، تقوم كل مجموعة باختبار قدرات الطلاب على البرمجة والتصميم والإبداع. كما سيتم بنهاية المسابقة اختيار أفضل ثمان فرق لتمثل مصر بنهائى الروبوت العالمى، المقرر إقامته هذا العام بروسيا خلال شهر نوفمبر القادم، للتنافس مع 46 دولة.

ويتميز هذا العام بمشاركة طلاب من ست مدن وهم القاهرة والإسكندرية والغردقة والسويس وبورسعيد والفيوم، بالإضافة إلى تعدد الأعمار المشاركة، مما يجعله أكبر حدث فى مجال الروبوت بمصر.

يذكر أن المسئول عن المسابقة بمصر هو مركز Ideas Gym للعلوم بالتعاون مع جامعة النيل، وبمشاركة مؤسسة الألفى للتنمية البشرية والاجتماعية، وبرنامج البحوث والتنمية والابتكار RDI التابع لوزارة البحث العلمى، ناشونال انسترمنتس، وجيزة سيستمز.

الجدير بالذكر أيضاً أن مصر قد حققت المركز الرابع خلال مسابقة العام الماضى من خلال فريق جامعة النيل، ومن المقرر انعقاد مجموعة من المحاضرات العلمية لطلبة المرحلة الثانوية والجامعات على هامش أولمبياد الروبوت المصرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة