بالصور.. السيسى من نيويورك للإعلاميين: دوركم كبير وهدفنا تثبيت الدولة ولو الناس هتزعل منى هقول لهم سلام عليكم..الرئيس يشدد:25 يناير ثورة حقيقية.. ويكشف: قلت للغرب:"لو فى مليون داعشى هياخدوا أوروبا"

الخميس، 25 سبتمبر 2014 06:56 م
بالصور.. السيسى من نيويورك للإعلاميين: دوركم كبير وهدفنا تثبيت الدولة ولو الناس هتزعل منى هقول لهم سلام عليكم..الرئيس يشدد:25 يناير ثورة حقيقية.. ويكشف: قلت للغرب:"لو فى مليون داعشى هياخدوا أوروبا" السيسى خلال لقائه بالإعلاميين
نيويورك- يوسف أيوب - محمد الجالى- بهاء الطويل - آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الهدف الإستراتيجى لنا هو تثبيت الدولة المصرية، مشيرا إلى أن الإعلام عليه دور كبير فى تشكيل وعى الناس والعمل بمهنية عالية.

	الرئيس السيسى للإعلاميين: لو الناس مش عاجبها كلامى  هاقولهم السلام عليكم
الرئيس السيسى للإعلاميين: لو الناس مش عاجبها كلامى هاقولهم السلام عليكم


وأضاف السيسى، خلال لقائه الإعلاميين والصحفيين المصريين، المرافقين له فى نيويورك، أنه يتقدم بخالص الشكر لوسائل الإعلام المصرية، التى بذلت مجهودا كبيرا فى حماية مصر ووعى المصريين.

	الإعلاميون يلتقون الرئيس السيسى
الإعلاميون يلتقون الرئيس السيسى


وأوضح الرئيس السيسى أن الإعلام ساهم فى تشكيل حالة إيجابية عند المصريين فيما يخص مشروع قناة السويس الجديدة، مضيفا: "إحنا كمصريين ممكن نعمل حاجة بنفسنا والـ64 مليار جنيه كان ممكن يوصلوا لمائة مليار وأكثر، وده وعى المصريين وجهد الإعلاميين"، مشيرا إلى أنه لا يجامل الإعلام المصرى، لكنه يؤكد على الدور الذى قام به الإعلام.

	خالد صلاح ويوسف الحسينى وعمرو أديب
خالد صلاح ويوسف الحسينى وعمرو أديب


وأشار الرئيس السيسى، إلى أن الإعلام عمل بمهنية ووطنية كبيرة، ووجه الشكر باسمه وباسم الشعب المصرى للإعلام، مخاطبا الإعلاميين بقوله: أنتم أحدثتم حالة عظيمة جدا هنا فى نيويورك وفى مصر"، مؤكدا على أن الإعلام ساهم كثيرا جدا خلال الأربع السنوات الأخيرة برفع وعى المصريين بدرجة غير مسبوقة.

	الرئيس السيسى
الرئيس السيسى


وأكد السيسى أن 25 يناير هى ثورة حقيقية رغم حدوث بعض التغيرات بعد ذلك، مشيرا إلى أن مصر تحتاج للتأكيد على الوعى وقال: "أنا مستعد أمشى لكن البلد تقعد، لو البلد اتلخبطت الناس هاتضيع"، وشدد السيسى على ضرورة إلا يسيئ المصرى لأحد، حتى وأن تعرض للإساءة وقال: "حريص جدا ألا نطلق كلمه فيها أساءة لأحد، فنحن نريد أن نعلم الناس أن يكونوا مترفعين عن الإسفاف، فأحد الرؤساء تحدث عنى شخصيا - فى إشارة لأردوغان - لكننى لم ولن أرد عليه، مضيفا موجها حديثه للإعلاميين "حولوا إساءة الآخرين إلى طاقة إيجابية للمصريين".

	أعضاء البعثة الإعلامية يتابعون لقاء السيسى
أعضاء البعثة الإعلامية يتابعون لقاء السيسى


وأضاف السيسى: "مش عايزين نحتاج لأحد، مصر فى رقبة الإعلاميين ولما الناس ها تزعل منى ها قول لهم سلام عليكم، فالإعلام مسئول عن وعى الناس والحفاظ معنا على الدولة المصرية".

وزير الاستثمار أشرف سالمان ووزير التموين خالد حنفى وسامح شكرى وزير الخارجية
وزير الاستثمار أشرف سالمان ووزير التموين خالد حنفى وسامح شكرى وزير الخارجية

وتحدث السيسى عن مشاركته فى الجمعية العامة للأمم المتحدة لافتا إلى أنه أجرى حوالى 40 لقاء فى نيويورك، من بينهم الرئيس الفرنسى ورئيس وزراء إيطاليا، كما سيلتقى بعد قليل مع الرئيس الأمريكى باراك أوباما، مشيرا إلى أنه أكد خلال اللقاءات على سلامة الموقف المصرى وأن ما سبق أن حذرت مصر منه فى الماضى يتحقق الآن فى المنطقة، وأضاف: "تحدثنا عن الموقف فى المنطقة وقلنا لهم إننا كنا نقول ذلك منذ عام ونصف وعندما كنت وزيرا للدفاع تحدثت عن مخاطر الإرهاب الشديدة فالإرهابيين فى سيناء لن يسكتوا حتى لو استمر مرسى لأن الأمور كانت مرتبة، وشرحنا لهم ما لم يكن يروه من واقع فى المنطقة.

	محمد الجالى وآمال رسلان وعماد جاد
محمد الجالى وآمال رسلان وعماد جاد


وتحدث السيسى عن المصريين فى الخارج وقال لابد من وجود آلية للدولة للتواصل معهم، وحينما اقترح عليه بعض الحضور إنشاء وزارة للمصريين فى الخارج أشار السيسى إلى أن هذا الموضوع يحتاج إلى منظومة متكاملة تحقق الهدف فسبق أن كان فى مصر وزارة للهجرة ولو كان وجود الوزارة سيحل الأمر كنا أصدرنا القرار، وقال مخاطبا المصريين فى الخارج "شعرت أننا مقصرون معهم كثيرا".


السيسى فى حوار مفتوح مع أعضاء البعثة الإعلامية


وأشار إلى اجتماعاته مع عدد من رجال أعمال الأمريكيين وصفه بالمهم موضحا أنهم سمعوا منه أن للمناخ الأمنى والاستثمارى فى مصر مستقر وأمن مشيرا إلى توجيه إشارات إيجابية للمستثمرين، لافتا إلى أنه تحدث مع إحدى شركات الأدوية لتوفير مليونى عبوة العقار المخصص لفيروس "سى"، كما ألتقى بعدد من رجال الفكر الأمريكيين سمعوا منه رؤيته للأحداث فى مصر والمنطقة.

عادل حمودة وخالد أبو بكر وطارق علام وجمال عنايت
عادل حمودة وخالد أبو بكر وطارق علام وجمال عنايت


وأشار السيسى إلى أنه يشعر بالقلق من الموقف الحالى فى اليمن مؤكدا أنه مرشح ليحدث مشكله، فاستخدام الدين فى الصراعات السياسية أخطر ما يكون وسينعكس على دول الجوار له مثل عمان والإمارات والكويت والسعودية، لافتا إلى أنه تحدث للمفكرين الأمريكيين عن الأوضاع الأمنية والاقتصادية فى مصر والوضع فى ليبيا والعراق وفلسطين، وقال: "قلنا لهم لاتختذلوا المشكلة فى داعش لأن هذا علاج عقيم، لأن الموضوع ليس داعش وإنما يحتاج لعمل كبير منا حتى نحصن الشعب المصرى من هذا الفكر"، مضيفا: "وهناك توافق مع الفرنسيين والإنجليز وقلت لهم والله لو فى مليون داعش هياخدوا أوروبا".


يوسف أيوب وسحر عبد الرحمن


ولفت السيسى إلى مصافحة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد له أمس على هامش غداء العمل الذى أقامه الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون، وقال إن أمير قطر توجه له وصافحه ودار بينهما حوار قصير.

وردا على سؤال حول ما تلفظ به رئيس تركيا رجب طيب أردوغان ضد مصر رفض السيسى التعليق مكتفيا بقوله أن هدفنا الاستراتيجى هو حماية مصر وهذا عنوان كبير سيترجم إلى سياسات نعمل على تحقيقها، مضيفا: "لازم تعرفوا إنى حر جدا، لكن كرامة مصر أهم من أى شىء وهدفنا أن تعيش دون أذى".

الرئيس السيسى خلال لقائه بالإعلاميين


وحول العلاقات مع أمريكا أشار السيسى إلى أنه لابد من الاعتراف بأن واشنطن ساعدت مصر كثيرا وقدمت لها أكثر من 50 مليار دولار على مدى السنوات الماضية ونحن نقدر ذلك.

	جانب من لقاء الرئيس السيسى مع البعثة الإعلامية بنيويورك
جانب من لقاء الرئيس السيسى مع البعثة الإعلامية بنيويورك

وحول استمرار بعض المراكز البحثية الأمريكية فى دعم الإخوان، قال: "هم بالفعل يدعموهم لكن لا أحد يستطيع أن يغلب شعب ولو الإخوان دخلوا البرلمان المقبل بطرق ملتوية سيسقطهم الشعب مرة أخرى".


الرئيس السيسى يناقش مع البعثة الإعلامية نتائج زيارة نيويورك


وحول الأوضاع فى سوريا قال إن موقف مصر ثابت حتى أثناء حكم مرسى، وأضاف قلت لمرسى إن سوريا عمق استراتيجى لمصر لكنه فعل ما يريد، ونحن موقفنا أن الحل السياسى هو الذى سيحافظ على الدولة السورية ووحدة أراضيها، مشيرا إلى التهديدات التى تواجه الدولة السورية خاصة من جانب عناصر داعش التى تتراوح أعدادهم من 70 إلى 80 ألف.

	لميس الحديدى خلال لقاء الرئيس السيسى
لميس الحديدى خلال لقاء الرئيس السيسى




موضوعات متعلقة :


موجز الصحف العالمية: إنجازات السيسى فى مقابلة مع "واشنطن تايمز"

بالصور.. السيسى يشكر الإعلام.. ويؤكد: هدفنا تثبيت الدولة المصرية

بالصور..الرئيس السيسى يلتقى البعثة الإعلامية المصرية بنيويورك


السيسى يستعرض إنجازاته الاقتصادية فى مقالة بـ "واشنطن تايمز".. الرئيس: تصحيح المسار كان صعبا لكنه ضروريا.. والمشروعات القومية وسيلتنا للنمو.. ويؤكد: إلغاء الدعم خلال 5 سنوات لزيادة فرص الاستثمار


"الرئاسة": السيسى استعرض تطورات أوضاع العراق وترتيبات إعادة إعمار غزة


السيسى يلتقى أوباما لمدة ساعة قبل مغادرته نيويورك اليوم

السيسى يعقد لقاءات مع رؤساء العراق وفلسطين وموريتانيا ورئيس وزراء الكويت بنيويورك..نشاطات مكثفة للرئيس مع زعماء العالم للتشاور حول رؤيته لمحاربة الإرهاب..ويبحث التطورات الاقتصادية مع رئيس البنك الدولى

الخارجية: أردوغان خرج عن اللياقة وألغينا لقاء الوزير بنظيره التركى

بالصور.. اللجنة المصرية الأمريكية للعلاقات السياسية تعقد مؤتمرها الثانى بنيويورك بحضور وزير الخارجية.. الريدى: السيسى فتح علاقات جيدة مع إثيوبيا.. سحر عبد الرحمن: نتطلع للقضاء على فوضى الإعلام










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عماد

يجب وبسرعة بالاعتراف بالابادة الجماعية وبالتطهير العرقى التركى ضد الارمن كرد على تركيا

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

قولي إزاي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة