تعرف على أشهر 5 أكاذيب عن التخلص من "الكرش"

الخميس، 25 سبتمبر 2014 05:21 م
تعرف على أشهر 5 أكاذيب عن التخلص من "الكرش" "كرش" أرشيفية
كتبت منى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
السمنة تعطى شكلاً غير محبب للشخص، ما يدفعه إلى الاستماع إلى نصائح الأقارب والأصدقاء وأحيانًا تكون هذه النصائح مجرد خرافات عن تقليل الوزن، والتخلص من مشكلة "الكرش".

ويقول الدكتور صبحى عيد، استشارى التغذية العامة، وعلاج السمنة والنحافة، إن هناك عددًا من النصائح الخاطئة والتى تسبب إعاقة تقليل الوزن، خاصة منطقة البطن ومن تلك الشائعات:
1.كلما جعت زاد معدل حرق السعرات
يعتقد الكثيرون أنه كلما شعر الإنسان بالجوع، كلما زاد معدل حرق السعرات بالجسم، وبالتالى يقل الوزن، مشيرًا أن هذا الأمر خاطئ، فزيادة الشعور بالجوع يجعل المخ يشعر بالخطر ما يجعله يقلل معدل حرق السعرات الحرارية وبالتالى يزداد الوزن ولا يقل كما يعتقد.

2.يجب ممارسة تمارين المعدة بشكل كبير

ينصح العديد من المدربين فى صالات الجيم بضرورة ممارسة تمارين البطن بشكل مبالغ فيه ما يسبب فى إرهاق عضلات البطن، والشعور بالآلام بتلك المنطقة، لذلك يجب التركيز على حرق دهون البطن، وليس إرهاق العضلات.

3.أدوية التنحيف هى الحل

ينصح البعض بتناول بعض أدوية التخسيس وأنها تساعد على فقدان الشهية، وتقلل الوزن، وتسبب إنقاص الكرش بصورة كبيرة، ولكن الحقيقة أنه لا يوجد علاج أو دواء سحرى يعمل على التخلص من الدهون الزائدة حول البطن، ولكن تلك الأدوية تسبب حدوث اضطرابات فى إفرازات المخ ما يؤثر على شهية الإنسان ويسبب له العديد من المشاكل والمضاعفات.

4.منع تناول النشويات والسكريات

يقوم البعض ممن يتبعون حميات غذائية مشددة خاصة بمنع تناول النشويات والسكريات بحجة أنها تحتوى على كميات كبيرة من السعرات الحرارية، ولكن هذا غير صحيح لأنه من شأنه أن يمنع هضم العديد من الفيتامينات، لذلك اختارى الأطعمة التى تحتوى على نشويات صحية مثل الأرز، الشوفان.

5.الأعشاب تجعل البطن مسطح

ينصح الكثيرون بتناول الأعشاب الطبيعية، مثل الأعشاب الملينة، والسلاميكا، وغيرها من الأعشاب التى تساعد على انقاص الوزن، ومشكلة تلك الاعشاب أنها تصيب الشخص بالإسهال الدائم، مما يؤثر على القولون بالسلب، ويجعل الجسم يعتاده.

اليوم السابع يستقبل اسئلتكم واستشاراتكم على الايميل التالى
health@youm7.com












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة