اتحاد الكتاب يناقش "تراب أحمر" لنفيسة عبد الفتاح

الجمعة، 26 سبتمبر 2014 05:10 م
اتحاد الكتاب يناقش "تراب أحمر" لنفيسة عبد الفتاح غلاف رواية تراب أحمر
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شعبة القصة والرواية باتحاد الكتاب تناقش رواية تراب أحمر للكاتبة نفيسة عبد الفتاح.
عقدت شعبة القصة والرواية باتحاد كتاب مصر، ندوة لمناقشة رواية "تراب أحمر" للكاتبة نفيسة عبد الفتاح، مساء أمس، شارك فيها الدكتور محمد عبد الله حسين والدكتور عماد حسيب وأدارها الكاتبة هالة فهمى.

وقالت الكاتبة هالة فهمى، إن الكاتبة خطفت القارئ بأسلوبها، حتى أنه بعد أن يفرغ من قراءتها يحس أن رحلته إلى زامبيا لم تنته رغم انتهائه من الرواية.

وتم عرض فيلم وثائقى عن الرواية يتعرض لبعض مقتطفات من الرواية وصور توضح طبيعة زامبيا ويصاحب ذلك الموسيقى الإفريقية التى تنتقل بالقارئ إلى أجواء الرواية، أعدت الفيلم القاصة والصحفية جيهان سعفان، ثم قرأت الروائية نفيسة عبد الفتاح مقتطفات من الرواية.

وتحدث الدكتور محمد عبد الله حسين مشيداً بالرواية والفيلم الوثائقى المعد عنها، متوقفاً عند عنوان الرواية مدللا بذلك على اختلاف الأوضاع بالنسبة لبطلى الرواية.

وأشار عبد الله حسين، أيضا إلى عناوين فصول الرواية من السهل تقطيعها إلى مشاهد، لسهولة الأفكار والتعبير والسرد لدى الكاتبة.

وأكد الدكتور عماد حسيب، أن الرواية تعد تجربة المقترب المبتعد وأنها مغامرة سردية، وأن هذه القصة تقدم لنا مجموعة من التأكيدات والدلالات مثل فساد الحكومات، فقر العلاقات الدولية بين الشعوب، وأن هذه التجربة جديدة، واللغة تتميز بشاعريتها وأنها تستحق الدراسة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة