قرض مشترك من البنك العربى الأفريقى الدولى لشركة بالم هيلز

السبت، 27 سبتمبر 2014 09:08 ص
قرض مشترك من البنك العربى الأفريقى الدولى لشركة بالم هيلز البنك العربى الأفريقى الدولى
كتب أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام البنك العربى الأفريقى الدولى بترتيب قرض مشترك لشركة بالم هيلز للتعمير بمبلغ 2.4 مليار جنيه، شاركه البنك الأهلى وبنك مصر فى ترتيب وضمان تغطية القرض.

ويعد القرض المشترك الممنوح هو الأكبر فى مجال التنمية العقارية، وذلك إيمانا من البنك بجدوى هذا القطاع الذى يعد قاطرة أساسية للاقتصاد المصرى.

وقد انعكس ذلك على اقبال البنوك العاملة فى السوق المصرى على المشاركة فى القرض، حيث شارك عدد تسعة بنوك، وقد بلغت نسبة التغطية 150%. وتمثل دور البنك العربى الأفريقى الدولى بدور المنسق العام والمرتب الرئيسى الأولى وضامن تغطية ومسوق تمويل ووكيل التسهيل.

كما تمثل دور البنك الأهلى المصرى كمرتب رئيسى أولى وضامن تغطية ومسوق تمويل ووكيل الضمان، وقام بنك مصر بدور مرتب رئيسى أولى وضامن تغطية ومسوق تمويل والبنك الفنى.

والجدير بالذكر أن القطاع العقارى من القطاعات المساندة للاقتصاد المصرى ومحوراَ اساسياً لما يقوم به من دفع عجلة التنمية وخلق فرص عمل والحد من البطالة على مستوى كل القطاعات المساعدة.

ويعد القطاع العقارى من القطاعات الحيوية الجاذبة للاستثمار لما له من طلب متزايد عن كافة القطاعات الأخرى لارتباطه بالتزايد الذى يشهده الهيكل السكانى للمجتمع المصرى، إضافةَ الى موقع مصر المميز الجاذب لاستثمارات المنطقة، ومما يترتب على ذلك من انتعاش لباقى قطاعات الاقتصاد المصرى لارتباطها المباشر بالقطاع العقارى.

هذا وقد تمت مراسم توقيع عقد القرض المشترك فى 8/9/2014 بحضور كافة البنوك المشاركة وشركة بالم هيلز.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة