بالفيديو.. فى قضية "اللوحات المعدنية".. المحكمة تسمح لـ"نظيف" بالدفاع عن نفسه.. رئيس الوزراء الأسبق: "لو أعدت الكرة لاتخذت نفس القرار لحماية الأمن القومى".. ويؤكد: كانت للحماية من الحوادث الإرهابية

الأحد، 28 سبتمبر 2014 12:28 م
بالفيديو.. فى قضية "اللوحات المعدنية".. المحكمة تسمح لـ"نظيف" بالدفاع عن نفسه.. رئيس الوزراء الأسبق: "لو أعدت الكرة لاتخذت نفس القرار لحماية الأمن القومى".. ويؤكد: كانت للحماية من الحوادث الإرهابية رئيس الوزراء الأسبق الدكتور أحمد نظيف
كتب محمد عبد الرازق - تصوير ماهر إسكندر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمعت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الأحد، إلى حديث رئيس الوزراء الأسبق، الدكتور أحمد نظيف، وذلك فى إعادة محاكمته ووزير الداخلية الأسبق اللواء حبيب العادلى، فى القضية المعروفة إعلاميا باسم "اللوحات المعدنية".

وتساءل الدكتور أحمد نظيف "ما القصد من تآمر رئيس حكومة مع وزيرين لتربيح شخص غريب كليا وهو الشخص الأجنبى الألمانى الذى لم يثبت أى اتصال به على الإطلاق"، مضيفا أن رئيس الحكومة يكلف من قبل رئيس الجمهورية وكان القصد حماية الوطن من الأعمال الإرهابية التى ترتكب بسيارات مسروقة واللوحات المعدنية، والنيابة العامة قالت إن وزير الداخلية أرسل لرئيس الوزراء بأن اللوحات انتهت ويريد حلا، فلماذا لم يأخذ رأى اللجنة الفنية التى قالت إن هنالك لوحات بنصف الثمن وكان بعده كرئيس وزراء 6 رؤساء للحكومه فلماذا لم يأخذوا تلك اللوحات لأنها ليست موجودة.
وأكمل نظيف، أنه طبق القانون وهو حق لرئيس الوزراء طبقا للمادة 8 من قانون المناقصات وكان ذلك طبقا للتقدير بسبب الأحداث الإرهابية فى شرم الشيخ وغيرها واتخذ القرار من أجل الوقاية، وأن سعر اللوحات كان أفضل الموجود وحتى لو كان أكثر فما الضرر فكنا نحتاج إليها من أجل الاستقرار الأمنى والسياحة وغيرها، والقرار تقديرى وهو صحيح ولو أعيدت الكرة لاتخذت نفس القرار.

واستطرد نظيف: أن هنالك اليوم لوحات فى المحافظات مكتوبة بخط اليد وتوجد إثباتات وصور على ذلك بسبب الأزمة التى حدثت فى التعاقدات بعد ما حدث .
وأشار إلى أن الفرق بين اللوحتين الذى اتهم به و29 جنيها و60 قرشا من شركة الإسكندرية و35 جنيها و20 قرشا هو 5 جنيهات و60 قرشا هو يحمل مزايا كثيرة فى التأمين وغيرها ولو وضعنا ذلك على السعر الأول لكان السعر يقترب لـ44 جنيها فنحن وفرنا ولم نسرق.

وقال لا ضرر فى أموال الدولة إطلاقا فالدولة لم تصرف جنيها واحدا فى هذا المشروع، كما أنه لم يصدر أى أوامر بتحصيل رسوم من المواطنين والتكلفة موجودة وتحدد ضمن سعر السوق ولا يوجد ضرر وتظل اللوحة بعد 7 أو 8 سنوات على السيارات كأنها جديدة وبها كل معالم التأمين .

واختتم بقوله، "أنه لو تكرر الأمر لقام بنفس الفعل لأنه اجتهد وحاول التوفير للبلاد والحمد لله أنه تركها فى أحسن حال فى يناير 2011 والحكومة الذى رأسها حققت أعلى نمو اقتصادى وانتعشت السياحة وبعد كل ذلك نتهم بتربيح الغير من أموال المواطن المصرى والإضرار بأموال الدوله"، وطلب من المحكمة رفع الظلم عنه والحكم ببراءته وبراءة حكومته من هذا الظلم.




 نظيف يدافع عن قراراته فى قضية اللوحات المعدنية أمام المحكمة
نظيف يدافع عن قراراته فى قضية اللوحات المعدنية أمام المحكمة
 نظيف يفند أسبابه أمام هيئة المحكمة
نظيف يفند أسبابه أمام هيئة المحكمة
 حبيب العادلى يدافع عن نفسه
حبيب العادلى يدافع عن نفسه
 فريد الديب خلال المرافعة
فريد الديب خلال المرافعة
 العادلى يستكمل دفاعه
العادلى يستكمل دفاعه
 ويستعرض أمام المحكمة أوراق من ملف اللوحات المعدنية<br>
ويستعرض أمام المحكمة أوراق من ملف اللوحات المعدنية



أخبار متعلقة:

النيابة تطالب بأقصى عقوبة للعادلى ونظيف فى قضية اللوحات المعدنية

المحكمة تسمح لـ"نظيف" بالدفاع عن نفسه فى قضية اللوحات











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

هل من المعقول ان تعجز الدولة وحتى الان تصنبغ لوحة للسيارة ( قطعة من الصاج مكتوبة )

هل من المعقول ان تعجز الدولة وحتى الان تصنبغ لوحة للسيارة ( قطعة من الصاج مكتوبة )

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الرحمن الشرقاوى

بجاحه

عدد الردود 0

بواسطة:

يوسف المصرى

تحية على كلامك يا نظيف فانت تفحم المعارضين بكلامك هذا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة