السيسي يكرم أوائل الجامعات ويمنحهم نوط الامتياز باحتفالية جامعة القاهرة..يقدم التحية للزعيم عبد الناصر فى ذكرى رحيله..يعلن تخصيص 50% فى المجالس المتخصصة للشباب.. ويطالب رؤساء الجامعات بتطوير التعليم

الأحد، 28 سبتمبر 2014 09:34 م
السيسي يكرم أوائل الجامعات ويمنحهم نوط الامتياز باحتفالية جامعة القاهرة..يقدم التحية للزعيم عبد الناصر فى ذكرى رحيله..يعلن تخصيص 50% فى المجالس المتخصصة للشباب.. ويطالب رؤساء الجامعات بتطوير التعليم الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتبت نور ذو الفقار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة، حفل تكريم أوائل خريجي الجامعات المصرية، و كان في استقباله المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء،و المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، و الدكتور السيد أحمد عبد الخالق، وزير التعليم العالي، و الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة.
وبدأت وقائع الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلتها كلمة وزير التعليم العالي، الذي قدم في نهايتها للرئيس المصحف الشريف كهدية تذكارية وأعقب ذلك كلمة وزير الشباب والرياضة، التي تلاها عرض فيلم تسجيلي عن المكرمين من أوائل خريجي الجامعات المصرية.
وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس مَنَحَ أوائل خريجي الجامعات المصرية للعام الجامعي 2013/2014 نوط الامتياز من الطبقة الثانية. ثم ألقى الرئيس كلمة استهلها بتوجيه التحية لروح الزعيم الراحل جمال عبد الناصر في ذكرى رحيله. كما وجه التحية لكل من ساهم في إنشاء جامعة القاهرة، معرباً عن أمله في أن تصبح هذه الجامعة وسائر الجامعات المصرية في مصاف أفضل جامعات العالم.
كما أكد الرئيس على اهتمام الدولة بآليات تطوير الجامعات للقيام بدورها في نشر رسالة العلم والتنوير، ورفع درجة الوعي والمشاركة الفاعلة لدى طلاب الجامعات المصرية في كافة مناحي الحياة، مشيرا إلى الاجتماع مع رؤساء الجامعات المصرية، الذي عقد مؤخراً ، والذي تناول النهوض بأداء الجامعات المصرية في شتى المجالات، منوهاً إلى تشكيل المجلس الاستشاري لعلماء وخبراء مصر، والذي يضم نخبة منتقاة من خيرة علماء مصر الذين تخرجوا في الجامعات المصرية.

وشدد الرئيس على أهمية تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص في التعليم وفرص العمل، منوهاً إلى دور العلم في تحقيق التنمية على كافة مستوياتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية، والتي يتعين أن يشارك الشباب في تحقيقها، من خلال مساهماتهم في المشروعات الوطنية الكبرى التي تنفذها مصر، وفي مقدمتها تنمية محور قناة السويس، ومشروع التنمية الزراعية، فضلاً عن مشروعات الإسكان والمشروع القومي لإنشاء الطرق.كما شدد الرئيس على أهمية الارتقاء بمستوى الطلاب، وزيادة مشاركتهم في تطوير الأداء الأكاديمي لجامعاتهم والالتزام بتطبيق معايير الجودة العالمية، منوها إلى توجيه بمضاعفة أعداد الدارسين المبعوثين إلى الخارج.
ودعا الطلاب إلى أهمية الالتفات إلى تحصيل العلم في بداية العام الدراسي الجديد، وعدم الاِنخراط في أي أنشطة سلبية أو الاِنجراف وراء أفكار هدامة تستهدف النَيْل من مقدرات الوطن.

وأعلن الرئيس في كلمته عن تخصيص نسبة 50% للشباب في المجالس المتخصصة التابعة لرئيس الجمهورية، والتي سيتم الإعلان عنها في مستقبل قريب.
ونوّه الرئيس إلى أهمية إعداد وتأهيل الشباب سواء للالتحاق بسوق العمل أو لتعزيز مشاركتهم المجتمعية في شتى مناحيها، مؤكداً على ضرورة تضافر جهود كافة مؤسسات المجتمع في تأهيل وإعداد الشباب، وألا تقتصر تلك المسئولية على الجامعات فحسب، حيث يجب أن يكون هناك دور لمؤسسات الفكر والرأي العام والمجتمع المدني، وكذا وسائل الإعلام، التي باتت تلعب دوراً محورياً في تشكيل الوعي وتوجيه الرأي العام، والتي ظهر دورها جلياً على مدار الأعوام الثلاثة الماضية، ومن ثم فإنه من الأهمية بمكان أن يعكس الإعلام قيمة وقيم الدولة المصرية وحضارتها العريقة، لتحصين الشباب ضد أية أفكار مغلوطة، في عصر تعددت فيه وسائل تداول المعلومات.
وفي الختام، ذكر الرئيس أن لقاءه السنوي مع أوائل خريجي الجامعات المصرية وتكريمه لهم سيصبح تقليدا سنويا، تقديرا للطلاب المجتهدين والمتميزين الذي سيثرون الواقع المصري بإسهاماتهم الفكرية وابتكاراتهم العلمية.
كما طلب التقاط صورة تذكارية لخريجي الكليات المدنية مع زملائهم من طلاب الكليات العسكرية الذين حضروا الحفل، وذلك تجسيدا لمعاني التكاتف بين كافة أبناء الشعب المصري، ورمزا للوحدة والاعتزاز المتبادل بين الشعب وكل من القوات المسلحة والشرطة.









موضوعات متعلقة..


الرئيس السيسى يصل جامعة القاهرة لتكريم الأوائل والمتفوقين


غلق كل الطرق المؤدية لجامعة القاهرة تحسباً لوصول السيسى


طوارئ بمحيط جامعة القاهرة لاستقبال الرئيس.. إغلاق المحال وشارع المرور.. وسياج حديدى أمام منطقة بين السرايات.. ودوريات أمنية تمشط الشوارع.. وانتشار قوات من الحرس الجمهورى داخل الحرم










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد أبوالفضل الأمين العام لحزب نصر بلادى

خيبكم الله أيها المتباكين على الصعيد

عدد الردود 0

بواسطة:

MOSTAFAKAMELTAHA

ارجو من الزعيم السيسى انقاذ خطة استصلاح الاراضى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة