ابحار أحدث غواصة روسية محمَّلة بكامل صواريخها الشهر المقبل

الأحد، 28 سبتمبر 2014 04:04 م
ابحار أحدث غواصة روسية محمَّلة بكامل صواريخها الشهر المقبل صورة ارشيفية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبدأ الغواصة الاستراتيجية الروسية الأدميرال يورى دولجوروكى ابحارها الشهر المقبل،وهى محمّلة للمرة الأولى بكامل طاقتها من صواريخ من طراز "أر أس-30 بولافا"، الصواريخ التى صُنعت من أجل الغواصات الحديثة من طراز "955 بوري".

صرح مصدر فى البحرية الروسية – وفقا لما أوردته وكالة أنباء نوفوستى الروسية - أن الغواصة الاستراتيجية التى تحمل اسم الأدميرال يورى دولجوروكي، مؤسس مدينة موسكو، ستذهب إلى البحر فى أكتوبر عام 2014 فى رحلة اختبارية تتم فيها متابعة "سلوك" الغواصة بعد أن تطلق أحد صواريخها "بولافا" والتى ستوضع للمرة الأولى فى جميع قواذفها الـ16.

ولم يسبق أن ذهبت أية غواصة تقوم باختبار صواريخ "بولافا" إلى البحر حاملة أكثر من صاروخ واحد، تجدر الإشارة إلى أن صاروخ "بولافا" كان قد دخل الخدمة العسكرية على الرغم من عدم استكمال اختباراته. وكان القائد العام للقوات البحرية الروسية الأدميرال فيكتور تشيركوف قال فى العاشر من سبتمبر الجارى بعد أن أجرت غواصة "فلاديمير مونوماخ" تجربة ناجحة لإطلاق صاروخ "بولافا"، إن غواصتين استراتيجيتين من طراز "بوري" سوف تُجريان تجربتين أخريين لإطلاق صواريخ "بولافا" فى هذا الخريف.

ولم تُنشر مواصفات صاروخ "بولافا" فى أية جريدة رسمية بعد. وحسب المعلومات المتوفرة فإن صاروخ "بولافا" يستطيع أن يحمل من 6 إلى 10 رؤوس حربية يبلغ مدى الواحد منها 8 آلاف كيلومتر.

وكانت روسيا قد صنعت صاروخين بالستيين من أجل الغواصات المقاتلة يبلغ مداهما 11 ألف كيلومتر. ويعرف هذان الصاروخان باسمى "سِينِيفا" و"لايْنَر".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة