حصاد المحافظات.. وفاة عامل ثالث خلال أعمال حفر قناة السويس فى انهيار أرضى.. كورنيش أسوان يغرق فى المياه بعد انفجار خط رئيسى للشرب.. وخبراء المفرقعات يفجرون قنبلتين هيكليتين أمام محكمة كفر الزيات

الأحد، 28 سبتمبر 2014 10:13 م
حصاد المحافظات.. وفاة عامل ثالث خلال أعمال حفر قناة السويس فى انهيار أرضى.. كورنيش أسوان يغرق فى المياه بعد انفجار خط رئيسى للشرب.. وخبراء المفرقعات يفجرون قنبلتين هيكليتين أمام محكمة كفر الزيات أعمال حفر قناة السويس - صورة أرشيفية
كتب عبدالله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المحافظات: حسن مشالى- عادل ضرة- معتز الشربينى- عمرو خلف- هناء أبو العز- محمد عوض- محمد كمال- محمد حسين- مصطفى عادل


شهدت محافظات الجمهورية اليوم، الأحد، عددًا من الأحداث المهمة، حيث تقرر حبس 3 عناصر إرهابية 15 يومًا بتهمة تخريب برج ضغط عالٍ ببسيون، وتم إلقاء القبض على إخوانى مطلوب ضبطه فى قضية شغب بالإسكندرية، وتعطّل وصول المعلمين بالشيخ زويد ورفح إلى مدارسهم، وتم ضبط عدد من المشتبه بهم فى حملة للقوات الخاصة بسيناء، وتوفى عامل ثالث خلال أعمال حفر قناة السويس فى انهيار أرضى، كما وافق المهندس هانى ضاحى، وزير النقل والمواصلات، على صرف شهرين مكافأة للعاملين بميناء دمياط بمناسبة العيد.

فى مطروح، أعلنت مديرية الأمن، فى بيان رسمى، أن وفاة حلاق داخل قسم شرطة السلوم، نتجت عن تعرضه لحالة إعياء. وأوضحت المديرية، فى بيان لها اليوم، الأحد، أن "إسلام. ا. ع" 23 سنة عامل مقيم بالمنشية الصغرى بكفر الشيخ، حضر لقسم شرطة السلوم وأبدى رغبته فى تحرير محضر ضد كل من "سعد ش ا" و"إيهاب س ش".

واتهمهما بالتعدى عليه بالضرب وإحداث إصابته "عضة باليد اليسرى" وإحداث كدمات وسجحات متفرقة بجسمه، والاستيلاء على مبلغ مالى وقدره 700 جنيه منه بالإكراه، وذلك نتيجة مطالبته أجره عن العمل معهم بمحل الحلاقة الخاص بهما لمدة شهرين.

وباستدعاء المشكو فى حقهما لسؤالهما فيما هو منسوب إليهما وأثناء تواجدهما بالقسم ظهرت علامات التعب والإعياء على المدعو "سعد ش ا" وسقط على الأرض، وتم نقله على الفور إلى مستشفى السلوم المركزى لتوقيع الكشف الطبى عليه، إلا أنه توفى عقب دخوله المستشفى.

وبسؤال إيهاب سعد شحاتة نجل المتوفى عن سبب وفاة والده، اتهم النقيب "عمر ا" والملازم أول "عبد المؤمن ع" من قوة وحدة مباحث قسم شرطة السلوم بالتعدى على والده بالضرب، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتم العرض على النيابة العامة التى باشرت التحقيقات.

أكد المنولوجست حمادة سلطان أنه تواجد بكفر الشيخ، اليوم الأحد، بناء على طلب المستشار محمد عزت عجوة، محافظ كفر الشيخ، وعرض عليه تحمل نفقات علاجى.

وأضاف أنه تواجد فى الأسبوع قبل الماضى فى احتفالية "تحيا مصر" بالمحافظة كضيف شرف وعندما علم المحافظ بحالته الصحية استدعاه اليوم.

وأوضح أنه يدعو كل المصريين للضحك لأن الضحك يزيد من جهاز المناعة بنسبة 40%، مشيراً إلى أنه الفنان الكوميدى الوحيد الذى شارك كوكب الشرق فى إحدى الحفلات وكان مقربا للرئيس الراحل محمد أنور السادات ونال جوائز عالمية كبيرة. وأشار أنه موظف ولم يجد العناية الكاملة من الدولة، وتم منحه 20 ألف جنيه للعلاج، ولم تكفِ لأنه محتاج شهريا 5 آلاف جنيه ثمن حقنه الشبكية.

فى السويس، قررت محكمة جنايات المستأنفة بالسويس صباح اليوم الأحد، تجديد حبس 10 من عناصر وقيادات تنظيم الإخوان الإرهابى وعدم قبول استئنافهم على قرار حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات معهم بتهم التحريض على العنف وحشد المواطنين ضد الجيش والشرطة.

وكانت قوات الأمن الوطنى والمباحث الجنائية قد تمكنت من ضبط المتهمين فى يونيو الماضى، على خلفية مشاركتهم فى إحداث العنف وتظاهرات تنظيم الإخوان الإرهابى وصدور قرار من النيابة العامة بضبطهم وإحضارهم.

وفى أسوان تسبب انفجار مفاجئ فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، بخط مياه الشرب الرئيسى بكورنيش النيل بقطر 400 مللى، فى توقف الحركة المرورية بكورنيش النيل تماما بعد ارتفاع المياه بأسواره لأكثر من 6 ساعات، وبمنطقة العطل أمام فندق القوات المسلحة بطريق الكورنيش ممتداً إلى مصنع الكولا شمالا وإلى شارع العربى أمام حديقة درة النيل جنوباً بمسافة أكثر من كيلو تقريباً، وذلك تزامناً مع زيادة كثافة حركة السيارات لنقل الطلاب للمدارس والموظفين لأعمالهم. وكشف مصدر مسئول لـ"اليوم السابع"، عن وجود قصور وتأخر من المسئولين فى شركة مياه الشرب والصرف الصحى فى التعامل الفورى والاستجابة السريعة لاحتواء تداعيات الكسر فى الخط الرئيسى، وهو الذى أدى لتفاقم المشكلة وغرق جزء من شارع الكورنيش والشوارع الرئيسة، مع تعطل مشروع الصرف الصحى الجارى تنفيذه وأيضاً تنفيذ أعمال الرصف ضمن الخطة العاجلة.

فى سوهاج، أمر المستشار شريف الوكيل رئيس النيابة الكلية بسوهاج، اليوم الأحد، وسكرتارية عمرو الزراع وخالد المساوى، بتجديد حبس 5 من جماعة الإخوان 15 يوما على ذمة التحقيق.

ووجهت النيابة العامة تحت إشراف، المحامى العام لنيابات شمال سوهاج، للمتهمين بدائرتى سوهاج وطهطا تهم الانضمام إلى جماعة إرهابية هدفها تكدير السلم العام، للإضرار بمؤسسات الدولة، والتحريض ضد الجيش والشرطة، والتخريب والتحريض على العنف وتعطيل أحكام الدستور، بغرض منع مؤسسات الدولة من ممارسة عملها، وتكدير الأمن العام، والقيام بمظاهرات بدون تصريح.

فى الغربية، نجح خبراء المفرقعات فى تفجير قنبلتين هيكليتين عبارة عن بطاريات لعب أطفال ملفوفة بأسلاك كهربية، أمام محكمة كفر الزيات بمحافظة الغربية، دون حدوث أى إصابات أو خسائر فى الأرواح. وكان المواطنون قد عثروا على جسمين غريبين بالجزيرة الوسطى أمام محكمة كفر الزيات.

وانتقل العقيد سيد عبد العزيز رئيس فرع البحث الجنائى بكفر الزيات وبسيون والرائد على أبو زهرة رئيس مباحث كفر الزيات وخبراء المفرقعات، وتم فرض كردون أمنى حول الجسمين، وتبين أنهما قنبلتان هيكليتان عبارة عن بطاريات ملفوفة بأسلاك، وقام خبراء المفرقعات بإبعادهما عن محيط المحكمة وتفجيرهما دون وقوع أى إصابات.

من جانب آخر، قررت نيابة مركز بسيون بالغربية، حبس كل من "أشرف.م.ع.ع" مدرس، و"عبد الرحمن.م.ا.ع" سائق بالشركة المصرية للصيد بالإسكندرية، و"محمد.ع.إ.ش" حاصل على ليسانس لغات وترجمة جامعة الأزهر 15 يوما على ذمة التحقيقات، بعد قيامهم بالاشتراك مع 2 آخرين هاربين فى تخريب برج الضغط العالى رقم 114 بمركز بسيون "الخط اليوغسلافى" فى 11 فبراير الماضى، والذى يربط بين مدينتى المحلة والمحمودية بالبحيرة والذى قدرت قيمة الخسائر بـ11 مليونا و252 ألف جنيه.

وكانت تحريات الأمن الوطنى بالغربية قد أكدت قيام المتهمين المذكورين بالاشتراك مع 2 آخرين تم تحديدهم فى تخريب برج الضغط العالى ببسيون فى 11 فبراير الماضى. وشكلت النيابة العامة لجنة لحصر التلفيات وتقدير قيمتها وقدرت بـ11مليونا و252 جنيها، وقررت النيابة العامة آنذاك حفظ التحقيقات فى الواقعة لعدم التوصل إلى الجناة.

وتمكنت تحريات الأمن الوطنى من التوصل للمتهمين وعددهم 5 أشخاص، وتم إعداد حملة مكبرة بالتنسيق مع ضباط المباحث الجنائية برئاسة اللواء عبد اللطيف الحناوى، وتم ضبط 3 منهم وهم كل من "أشرف.م.ع.ع" مدرس، و"عبد الرحمن.م.ا.ع" سائق بالشركة المصرية للصيد بالإسكندرية، و"محمد.ع.إ.ش" حاصل على ليسانس لغات وترجمة جامعة الأزهر، وتم تحديد 2 آخرين هاربين، وجارٍ ضبطهما، وقيدت القضية برقم 8562 جنايات مركز بسيون، وقررت النيابة العامة حبس المتهمين 15 يوما على ذمة التحقيقات وسرعة ضبط وإحضار المتهمين الهاربين.

فى الإسكندرية شن ضباط إدارة البحث الجنائى حملة أمنية بالاشتراك مع ضباط الأمن الوطنى وضباط الإدارة العامة للأمن المركزى، وبالتنسيق مع فرع الأمن العام بالإسكندرية. وأسفرت الحملة عن ضبط "مصطفى ا م" 43 سنة سائق مقيم بدائرة قسم الدخيلة والمطلوب ضبطه وإحضاره فى قضية "تظاهر وإحداث شغب"، ويجرى تحرير المحضر اللازم بالواقعة والعرض على النيابة.

فى شمال سيناء، تسبب إغلاق الطريق الدولى "العريش رفح" اليوم الأحد، فى تعطل وصول المعلمين إلى مدارسهم، واضطرارهم إلى العودة والتجمع أمام مديرية التربية والتعليم وتوقيعهم الحضور فى كشوف خاصة، وعدم استكمال يومهم.

وقال عدد من المعلمين إنه يتم نقلهم يوميا من العريش إلى مدارسهم بواسطة 6 حافلات مخصصة لهم من المحافظة فى رحلتى الذهاب والإياب لمقر عملهم، وفوجئوا صباح اليوم أثناء ذهابهم لمدارسهم بإغلاق قوات الأمن الطريق عند كمين الريسة شرق العريش، وهو ما اضطرهم للعودة. وطالبوا باستثنائهم من عمليات إغلاق الطرق أثناء سيرهم ليتمكنوا من الوصول إلى مدارسهم وعدم تعطل العملية التعليمية بها.

من ناحيتهم، أعرب عدد من أولياء الأمور بمدارس الشيخ زويد ورفح عن قلقهم من تعطل الدراسة بالمدارس، وعدم انتظام وصول المعلمين لها بسبب إغلاق الطرق رغم إعلان المحافظة ومديرية التربية والتعليم عن تيسير وصول المعلمين. وقال مصدر أمنى، إن إغلاق الطرق يتم لأسباب أمنية، لافتا إلى أن بعض مناطق من الطريق تشهد ملاحقات، وعمليات إطلاق نيران وهو ما قد يتسبب فى أخطار لمن يمر على هذه الطرق فيتم إغلاقها لحين انتهاء المهام الأمنية.

وأعلنت مصادر أمنية عن انتهاء عملية أمنية موسعة منذ قليل بشمال سيناء، قامت بها قوات خاصة بمنطقة شرق العريش ومناطق جنوب رفح والشيخ زويد.

وقال مصدر بمديرية أمن شمال سيناء "إن القوات تمكنت خلال هذه الحملة من استهداف بؤر إرهابية، والقبض على مشتبه بهم وإحراق وتدمير سيارات وعشش تابعة لتلك العناصر، وذلك بالتزامن مع انتشار أمنى على طول الطريق الدولى العريش / رفح" . وقال شهود عيان، "إن مدرعات انتشرت على الطريق، وأقامت القوات حواجز تفتيش لفحص أوراق المواطنين والسيارات.

ولقى عامل بمشروع حفر قناة السويس الجديدة مصرعه صباح اليوم الأحد، أثناء عمله على حفر قناة اتصال بين القناة والمجرى الملاحى. وقال مصدر بمنطقة الحفر إن باسل محمد محمود 30 عامًا، كان يقف على حافة مسار الحفر، سقط من أعلى حافة تلة صغيرة فى انهيار أرضى.

وقال مصدر طبى إن العامل أصيب نتيجة سقوط حجر على رأسه، وتوفى قبل وصوله إلى مستشفى الإسماعيلية العام لتلقى العلاج. وارتفع عدد الوفيات بين العاملين بمشروع قناة السويس الجديدة إلى ثلاث حالات خلال شهر سبتمبر الجارى.

فى دمياط، وافق اليوم المهندس هانى ضاحى، وزير النقل والمواصلات، على صرف شهرين مكافأة للعاملين بهيئة ميناء دمياط بمناسبة عيد الأضحى المبارك، كما أشاد بموقف العاملين بالميناء فى دعمهم صندوق تحيا مصر بمبلغ مليون جنيه عن راتب شهرين من جميع العاملين بالميناء.



موضوعات متعلقة ..

عبور 495 من حجاج غزة عبر ميناء رفح البرى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة