مساعٍ إخوانية لإشراك العمال بمظاهراتها.. "ضنك" تدعو أنصارها للحشد فى والمصانع.. وأبو المجد: دعواتها انحراف فكرى وتعبر عن التعصب والجهل.. والجبهة الوسطية: الجماعة تستخدم "ضنك" لزيادة معاناة الشعب

الأحد، 28 سبتمبر 2014 02:19 ص
مساعٍ إخوانية لإشراك العمال بمظاهراتها.. "ضنك" تدعو أنصارها للحشد فى والمصانع.. وأبو المجد: دعواتها انحراف فكرى وتعبر عن التعصب والجهل.. والجبهة الوسطية: الجماعة تستخدم "ضنك" لزيادة معاناة الشعب الدكتور أحمد كمال أبو المجد المفكر الإسلامى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت جماعة الإخوان فى محاولات إشراك طوائف عمال الشركات والمصانع، من خلال حث الحركات التابعة لها لعمل مظاهرات أمام المصانع والشركات، فى محاولة منها لاستغلال أى أزمة تمر بها البلاد، بما يخدم مصالحها، ودعت حركة "ضنك الإخوانية" أنصارها بالحشد خلال الأيام المقبلة فى الشوارع والمصانع والشركات والحقول والمؤسسات والمصالح.

وقالت، فى بيان لها، إنها ستحشد أنصارها فى الشوارع والمصانع والشركات والحقول والمؤسسات والمصالح.

وتأتى تلك الدعوات تزامنًا مع اقتراب موعد عيد الأضحى المبارك، ووسط دعاوى الإخوان للتظاهر والتصعيد، رغم فشل مظاهرات أنصارهم فى نيويورك أثناء إلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى خطابه بالجمعية العامة للأمم المتحدة.

من جانبه قال صبرة القاسمى مؤسس الجبهة الوسطية، إن دعوات حركة ضنك الإخوانية للتظاهر أمام المؤسسات والمصالح فاشلة، وجماعة الإخوان تريد معاقبة الشعب المصرى على إخفاق الجماعة فى الحكم، مشيرًا إلى أن الجماعة لا تريد إلا زيادة معاناة المواطن المصرى، من خلال دعوات الإضراب والتظاهر أمام المصالح الحكومية لوقف عجلة الإنتاج.

وأضاف، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن التركيز على هذه الدعوات سببه الفشل والإفلاس السياسى ليس لديهم غير محاولة استغلال معانات المواطنين، والظروف القاسية التى يمرون بها، مؤكدًا أن مثل هذه الدعوات ليست ذات جدوى، ولن تستطيع الجماعة تحريك أى مظاهرات بين العمال، أو حثهم على الإضراب، مشيرًا إلى أن الإخوان يستخدمون حركة ضنك لزيادة معاناة الشعب المصرى.

فيما قال الدكتور أحمد كمال أبو المجد المفكر الإسلامى، إن دعوات حركة ضنك بالتظاهر أمام المصالح الحكومية والمؤسسات تعبر عن انحراف فكرى وسلوكى لدى من يدعون تلك الدعوات، كما تعبر عن مدى الجهل والتعصب والعنف الذى لديهم.

وأضاف أبو المجد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن على الجميع أن يتعاون من أجل أن تمر مصر من المرحلة الحالية، ولا يدعو إلى عمل إضرابات أو مظاهرات يومية، وعمل فعاليات أمام الشركات ومطالبة العمال بعمل اعتصامات وإضرابات، هو ما لا يصب فى مصلحة مصر.



موضوعات متعلقة..


شخصيات مقربة من الإخوان تسعى لتدشين كيان جديد قبل 25 يناير.. أحزاب منسحبة من تحالف دعم الإخوان تبدأ اتصالات مع قوى سياسية.. ومحاولات لإعادة تفعيل وثيقة بروكسل واستبعاد "عودة مرسى" منها










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة