الأمور المستعجلة تقضى بحظر أنشطة "الاستقلال" المشارك بتحالف الإخوان.. والحزب: سنتخذ إجراءاتنا القانونية ضد حظر أنشطتنا.. وفقيه قانونى: سيمنعه من تنظيم مؤتمرات لتحالف الإخوان

الإثنين، 29 سبتمبر 2014 05:06 م
الأمور المستعجلة تقضى بحظر أنشطة "الاستقلال" المشارك بتحالف الإخوان.. والحزب: سنتخذ إجراءاتنا القانونية ضد حظر أنشطتنا.. وفقيه قانونى: سيمنعه من تنظيم مؤتمرات لتحالف الإخوان الكاتب الصحفى مجدى أحمد حسين
كتب محمد شرقاوى - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، اليوم الاثنين، برئاسة المستشار تامر رياض، وبسكرتارية أحمد على، بحظر أنشطة حزب الاستقلال، الذى يرأسه الكاتب الصحفى مجدى أحمد حسين.

وكان المستشار عمرو عبد الرازق رئيس محكمة أمن الدولة السابق قد أقام دعوى قضائية وطالب فيها بضرورة حظر أنشطة حزب الاستقلال، لاعتباره أحد الأذرع السياسية لتنظيم ما يسمى بـ"تحالف دعم الشرعية" المؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسى والتابع لجماعة الإخوان .

فيما قال أشرف عمران، المستشار القانون لحزب الاستقلال، أحد أحزاب التحالف الداعم للإخوان "إن الحزب ليس على علم بالحكم الذى صدر من محكمة الأمور المستعجلة بحظر أنشطته"، مشيرا إلى أنه لم يتم إبلاغ الحزب بالدعوى المقدمة ضده.

وأضاف عمران فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الحزب سوف يتخذ كل الأسانيد والإجراءات القانونية على هذا الحكم، وسيتقدم بطعن على الحكم فى القضاء الإدارى، موضحا أن الحكم الصادر هو أول درجة ويمكن الطعن عليه.

وبدوره قال عصام الإسلامبولى الفقيه القانونى إن حكم محكمة الأمور المستعجلة بحظر أنشطة حزب الاستقلال، أحد أحزاب تحالف دعم الإخوان، يعنى أن هذا الحزب لن يقوم بعقد مؤتمرات للتحالف أو الحركات التابعة لهم.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه سيسرى على الحزب كما صار على جماعة الإخوان عقب صدور حكم بحظر أنشتطها، حيث سيتم حصر أموال هذا الحزب، ويتشكل لجنة لإدارة أموال الحزب ويقدم مذكرة للجنة شئون الأحزاب لحل الحزب وتدرس اللجنة المذكرة ثم تحيلها لمحكمة القضاء الإدارى.

ومن جانبه قال عوض الحطاب، القيادى السابق بالجماعة الإسلامية، إن حظر أنشطة حزب الاستقلال هو أمر طبيعى جدا، لأنه كان داعما أساسيا للفوضى فى مصر، وهو أحد أركان تحالف دعم الشرعية، وقد خالف القانون.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن حظر أنشطة حزب الاستقلال هو تحقيق لسيادة القانون، مشيرا إلى أن أغلب أعضاء الحزب كانوا أعضاء فى حزب العمل المتحالف مع الإخوان فى الانتخابات البرلمانية عام 1987.




الرئيسيةأخبار عاجلة "الأمور المستعجلة"تقضى بحظر حزب الاستقلال المشارك بتحالف دعم الشرعية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

نادر

عقبال النور

النور كمان

عدد الردود 0

بواسطة:

محمودالمصري

بشرة خير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة