مصادر بـ"الإخوان": الأعضاء الجدد بمكتب الإرشاد "مؤقتون".. وأنباء عن تصعيد حسين إبراهيم.. وبيان إخوانى يصف "بشر" بـ"عضو الإرشاد".. والهلباوى: ترشيحات لأهل الثقة والجماعة تحتاج سنوات لحل مشاكلها

الإثنين، 29 سبتمبر 2014 07:39 م
مصادر بـ"الإخوان": الأعضاء الجدد بمكتب الإرشاد "مؤقتون".. وأنباء عن تصعيد حسين إبراهيم.. وبيان إخوانى يصف "بشر" بـ"عضو الإرشاد".. والهلباوى: ترشيحات لأهل الثقة والجماعة تحتاج سنوات لحل مشاكلها حسين إبراهيم الأمين العام لحزب الحرية والعدالة "المنحل"
كتب محمد إسماعيل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مطلعة داخل جماعة الإخوان تفاصيل جديدة حول الانتخابات الداخلية التى تمت داخل صفوف التنظيم والتى أعلن عنها إبراهيم منير الأمين العام للتنظيم الدولى.

وأكدت المصادر أن الأعضاء الجدد الذين تم تصعيدهم لعضوية مكتب الإرشاد سيحظون بعضوية مؤقتة تنتهى فى حال خروج أعضاء مكتب الإرشاد من السجن.

وأوضحت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن القيادات المتواجدة بالخارج هى التى تولت الإشراف على الانتخابات وعلى رأسهم إبراهيم منير الذى حرص على إحاطة الانتخابات بقدر هائل من السرية، كما لفتت المصادر إلى أن التنظيم لم يعلن حتى الآن عن أسماء الأعضاء الجدد لكن التسريبات الأولية تشير إلى أن حسين إبراهيم الأمين العام لحزب الحرية والعدالة "المنحل" هو أحد الذين تم تصعيدهم، بالإضافة لمجموعة من الشباب لم يتم الكشف عن أسمائهم حتى الآن.

وفى السياق ذاته وصف بيان صادر عن المركز الإعلامى لجماعة الإخوان فى لندن الدكتور محمد على بشر القيادى الإخوانى بأنه عضو بمكتب إرشاد الجماعة، حيث ذكر البيان الذى يعود تاريخه إلى مطلع الشهر الحالى عددا من التوصيفات لبشر وهى "وزير التنمية المحلية فى حكومة الدكتور هشام قنديل وعضو مكتب الإرشاد"، وهو الأمر الذى يرجح أن بشر تم تصعيده لعضوية مكتب الإرشاد لاسيما أن البيان صدر قبل أيام من إعلان إبراهيم منير عن إجراء الانتخابات.

وحاول "اليوم السابع" التواصل مع محمد على بشر عبر الهاتف وأرسلنا له رسالة نصية تتضمن سؤالا محددا "هل تم تصعيدك لعضوية مكتب الإرشاد؟" إلا أنه لم يرد على الهاتف ولا الرسائل، وتجدر الإشارة إلى أن بشر كان عضوا بمكتب الإرشاد وفقد عضويته بعد تعيينه وزيرا للتنمية المحلية.

وكان الناشط الإخوانى أحمد المغير قال إن انقلابا تم داخل الإخوان، بقيادة محمود حسين، الأمين العام للجماعة، واتهم إبراهيم منير، الأمين العام للجماعة بأنه نظم انتخابات داخلية دون أن تعرف عنها المستويات القيادية بالجماعة شيئا، وأسفرت عن الإطاحة بمحمد بديع، المرشد العام وكل أعضاء مكتب الإرشاد، ومجلس الشورى العام، المحتجزين داخل السجون.

ومن جانبه قال الدكتور كمال الهلباوى القيادى الإخوانى المنشق إن الانتخابات الداخلية التى أجرتها جماعة الإخوان هى محاولة للاصلاح الداخلى، ولكنها ليست انتخابات بمعنى الانتخابات، ولكنها ترشيحات لأهل الثقة.

وأضاف الهلباوى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الظروف التى تعيشها جماعة الإخوان فى الوقت الحالى لا تسمح لهم بعمل انتخابات داخلية، وبالتالى فما حدث هو مجرد ترشيحات لأهل الثقة من الجماعة.

وأشار القيادى الإخوانى المنشق إلى أن الانتخابات الداخلية للإخوان لن يكون لها تأثير، ولن تحل مشاكلهم، لأن مشاكل الإخوان الحالية تحتاج إلى عشرات السنين كى تحل.


موضوعات متعلقة..

الأمور المستعجلة تقضى بحظر أنشطة "الاستقلال" المشارك بتحالف الإخوان.. والحزب: سنتخذ إجراءاتنا القانونية ضد حظر أنشطتنا.. وفقيه قانونى: سيمنعه من تنظيم مؤتمرات لتحالف الإخوان









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وبس

يادكتور كمال مفيش مشاكل ولا حاجة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة