شركات الحديد تدرس إعلان أسعار أكتوبر وتوقعات بتراجعه 150 جنيه للطن

الإثنين، 29 سبتمبر 2014 02:26 م
شركات الحديد تدرس إعلان أسعار أكتوبر وتوقعات بتراجعه 150 جنيه للطن صورة أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تدرس شركات الحديد اليوم إعلان أسعار شهر أكتوبر المقبل غدا الثلاثاء ، مع توقعات بتراجع الأسعار نتيجة تراجع الأسعار العالمية ، وارتفاع المعروض من حديد التسليح وتراجع الطلب عليه نتيجة أجازات عيد الأضحى وتوقف مشروعات البناء والتى ستستمر على مدار شهر أكتوبر على أن تبدأ الأسواق فى الأسبوع الأخير منه .

وبدأ عدد من وكلاء الحديد منذ الأسبوع الماضى بالبيع لتجار التجزئة بأقل من الأسعار المعلنة من الشركات بقيمة 150 جنيه للطن ، فى محاولة لتحريك الطلب مع توقف عمليات الطلب على الحديد ، إلا أنه ظهرت فى أسواق الحديد شائعات جديدة حول فرض رسوم حديد على المستورد وتثبيت الشركات لأسعار أكتوبر ، فى محاولة من المنتجيين المحليين بالضغط من موقف أردوغان المعادى لمصر ، ورفض أى حديد تركى يدخل الأسواق ، خاصة وأن تركيا تصدر لمصر ما يعادل 80% من الحديد المستورد والكميات المتبقية من الاوكرانى والصينى .

وقال شريف جودة وكيل حديد ، أنه الشركات المحلية تحاول خلق الشائعات لصالحها ، حتى لا تستجيب لتراجع السوق المحلى ، وتخفض من أسعارها الشهر المقبل ، موضحا أن هناك اجتماعات لمجالس إدارات شركات الحديد لإعلان الأسعار بأسباب منطقية لإقناع التجار والمستهلكين .

وعلى جانب أخر قال منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ، أن الوزارة تدعم السوق الحر وتقدم للمستهلك كافة المنتجات فى سبيل تقديم أفضل الأسعار ، وأنها لاتزال تدرس من خلال جهاز مكافحة الدعم والإغراق الشكوى المقدمة من منتجى الحديد حول إغراق الأسواق بالحديد المستورد وتضررهم .

وأشار إلى أن العلاقات التجارية التركية مع مصر مستمرة ولا مساس بأى اتفاقيات تجارية ، وأن العلاقات السياسية لن تضر مهما عظمت أسبابها المصالح المشتركة بين البلدين .

ومن الجدير بالذكر أن وزير التجارة رفض الشهر الماضى فرض أى رسوم إغراق على الحديد المستورد بعد شكوى المنتحيين المحليين بسبب عدم صحة البيانات الواردة منهم بزيادة الواردات أو تضررهم ، ومنحهم فرصة أخرى لتقديم بيانات شهرى يوليو وأغسطس لإعادة دراستها والبت فى إصدار القرار .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة