وزارة البترول تنفذ 37 محطة طاقة شمسية جديدة بقدرة 2 ميجاوات

الإثنين، 29 سبتمبر 2014 11:22 ص
وزارة البترول تنفذ 37 محطة طاقة شمسية جديدة بقدرة 2 ميجاوات وزير البترول شريف إسماعيل
كتبت: نجلاء كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت وزارة البترول فى اتخاذ خطوات فعلية على أرض الواقع لاستخدامات الطاقة المتجددة فى توليد الكهرباء لترشيد الاستهلاك وتعميق استخدامات طاقة نظيفة تسهم فى الحفاظ على الوقود البترولى وتوليد طاقة نظيفة للحفاظ على البيئة.

وقد تم الانتهاء من الدراسات الخاصة بإقامة 37 محطة طاقة شمسية بقدرة 2 ميجاوات دخل منها الخدمة فعلاً 3 محطات فوق أسطح مبانى الشركة القابضة للغازات الطبيعية والقابضة للبتروكيماويات وشركة ميدتاب بقدرة إجمالية 124 كيلو وات.

وأوضح المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية، أن هذا التوجه يأتى تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء بتنفيذ مشروع ريادى لإقامة محطات طاقة شمسية فوق أسطح المبانى الحكومية وربطها بالشبكة القومية للكهرباء.

وأضاف إسماعيل أن البرنامج الطموح لوزارة البترول يعتمد على محورين رئيسيين الأول يتمثل فى ترشيد استهلاك الطاقة من خلال توعية العاملين بقطاع البترول من خلال شرح لطرق ترشيد استهلاك الطاقة وأيضاً استبدال اللمبات العادية بلمبات Led واستخدام نظم الإضاءة المرشدة بالمبانى التابعة لوزارة البترول وشركاتها.

وقال الوزير، أن المحور الثانى يتمثل فى الاعتماد على تنويع مصادر الطاقة والاتجاه للطاقة المتجددة من خلال تعميم استخدام الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء والاعتماد على نظم التوليد باستخدام الخلايا الفوتوفولطية والاتجاه لتركيب السخانات الشمسية بدلاً من السخانات الكهربائية وسخانات الغاز.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عمارة

ولمازا لا يتم العتماد على الطاقة النووية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة