بالفيديو..بعد بلاغه ضد"صوت الأمة"لنشرها أكاذيب عنه.."الكحكى" لـ"خالد صلاح":"معروف من وراء الهجوم ولمصلحة من؟"..لن أتراجع عن لجوئى للقانون ولن أسمح بالسيطرة على إعلامنا..والإرهاب الفكرى أخطر من القنابل

الإثنين، 29 سبتمبر 2014 11:40 م
بالفيديو..بعد بلاغه ضد"صوت الأمة"لنشرها أكاذيب عنه.."الكحكى" لـ"خالد صلاح":"معروف من وراء الهجوم ولمصلحة من؟"..لن أتراجع عن لجوئى للقانون ولن أسمح بالسيطرة على إعلامنا..والإرهاب الفكرى أخطر من القنابل علاء الكحكى وخالد صلاح
كتبت رفيدة عوضين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خالد صلاح: لا نريد هذا النوع من المعارك فليس لها لزوم.. وحاولت التدخل للمصالحة ولكن قيل لى "خد بالك.. وابعد نفسك عن الموضوع لأنك لو تدخلت أنت كمان هتتشتم"

صحفى متقدم ببلاغ ضد "صوت الأمة": هل يتم الضرب فى الكحكى لأنه الوكالة الإعلانية الوحيدة التى تقف أمام و"كالات" من الخارج

محام متقدم ببلاغ آخر: ما الغرض من تشويه صورة رجل الأعمال فى الإعلام؟


كشف علاء الكحكى، مالك شبكة تليفزيون قنوات النهار، تفاصيل تقدمه ببلاغ ضد جريدة "صوت الأمة" يتهمها فيه بنشر الأكاذيب، وطالب "الكحكى" بتحريك دعوى جنائية ضد رئيس مجلس إدارة الجريدة ورئيس تحريرها ورئيس قسم التحقيقات، مؤكدا أنه لن ينزل للحديث أو الحرب المقامة ضده، وقال: "معروف من هو وراء هذه القصة ولمصلحة من يمت هذا وما هو الهدف".

وأضاف "الكحكى" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مع الإعلامى "خالد صلاح"، أن الصحيفة تدعى أحيانا أنه مع الإخوان وأحيانا أنه "مخبر"، مشددا على أنه سيتحرك وفق القانون، مشيرا إلى أن الرئيس شدد على أهمية خلو الرسالة الإعلامية من السب والقذف والابتزاز.

وأشار "الكحكى" إلى أن القصة كلها نشرت لمصلحة شخص آخر، مؤكدا أنه لن يتراجع عن فكرة المواجهة التى حدثت، وقال: "فشلوا فى أشياء كثيرة حيث أرادوا أن يسيطروا على الدراما وعلى الكرة".

وشدد "مالك شبكة تليفزيون قنوات النهار" على أنه لن يسمح بالاحتكار فى مجال الفضائيات أو الإعلام المصرى من أى شخص خارجى أيا كان، لافتا إلى أنها ليست قصة جنسية بقدر ما هى قصة أن تكون مقدراتنا فى أيدينا.

وقال "الكحكى": "هناك الله أولا، ثم هناك القضاء العادل والنائب عام وأنا كتاب مفتوح"، مؤكدا أنه عاد من السفر حتى لا يشاع أنه هرب، وأضاف: "فى أحلك الظروف لا أهرب ولكنى أواجه لأن الحق معى".

وتابع: "إذا بحثت عمّن يعمل عند من ستفهم المشهد وسنكتشف أنه مجرد تراشق إعلامى ولكنه وصل لشكل متدنٍ لأقصى درجة"، موضحا أن الخطة الموضوعة تقتضى أن "نأكل فى بعض فنفقد تركيزنا وتسود الفرقة، والهدف المطلوب من هذا هو أن نخبط فى بعض فيستطيعون الدخول وسطنا".

وأوضح أن الإرهاب لم يعد مجرد قنابل أو اعتداءات بدنية فهناك إرهاب فكرى، مؤكدا أن الجريدة تطاولت فى السابق على عدة شخصيات، وأضاف: "كان هناك رجل قالوا عنه إنه تاجر مخدرات ثم بعد ذلك قالوا عنه إنه رجل وطنى، كما أن القضاء أصدر أحكاما لصالح أشخاص تم التطاول عليهم وأجبر الجريدة على دفع تعويضات كبيرة".

وقال "الكحكى" إنه لا يعلم من يحرك من، أو من الذى أقنعهم بأن يسيروا فى هذا الطريق، متابعا: "سنرى غدا شخصا آخر يتطاولون عليه فهم يعتدون علينا بالدور لكننا لن نتراجع".

ومن جانبه قال الإعلامى "خالد صلاح"، رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، إن الوطن لا يحتاج هذا النوع من المعارك ويجب ألّا تحيد الصحف عن دورها فى خدمة المجتمع وتتحول إلى خناجر تذبح المواطنين، موضحا أنه حاول أن يتدخل فى الموضوع ولكن قيل له: "خد بالك ابعد نفسك عن الموضوع لأنك لو دخلت فى الموضوع إنت كمان هتتشتم".

ومن جانبه قال الكاتب الصحفى أحمد الهوارى، الذى تقدم ببلاغ ضد جريدة صوت الأمة لنشرها أكاذيب ضد علاء الكحكى، إن أساتذة المهنة علمونا أن الصحافة مهنة كشف حقائق وليست مهنة "ردح" على الصفحات، موضحا أنه لو كانت هناك قضية فساد فيجب أن نثيرها ونفتحها وننشر المستندات والدوافع ولكن لا نركب صور جرافيك.

وأضاف "الهوارى": "لو أنت مش موجه وماشى كويس وبتكشف حقائق فقول أنت بتصرف على الجورنال منين"، متسائلا لماذا تضرب فى علاء الكحكى ولصالح من؟، متابعا: "هل لأنه هو الوكالة الإعلانية الوحيدة التى تقف أمام وكالات إعلانية أخرى من الخارج لتسيطر على الإعلام فى مصر؟".

وتابع "الهوارى" أن "الكحكى" رجل إعلام وتساءل: "ما هو الفساد الذى يمكن أن يمثله رجل إعلام للدولة"، موضحا أنه يتوقع أن الكاتب الصحفى عبد الحليم قنديل، رئيس تحرير جريدة صوت الأمة، ليس لديه فكرة عمّا نشر لأنه رجل يفهم ما معنى الصحافة وله كل الاحترام والتقدير.

ولفت "الهوارى" إلى أن "الكحكى" لديه مؤسسات يعمل بها الكثيرون، وقال: لمصحة من تهاجم هذه المؤسسات وما هو الدافع وراء ما أفعله؟".

ومن جانبه علق المحامى أيمن سمك، الذى تقدم ببلاغ ضد جريدة صوت الأمة، قائلا إن بعض الصحف تحولت لـ"مطواة لتثبتك"، وتمارس هذه الأفعال مع رجال أعمال "فاتحين بيوت ناس بتشتغل"، وتساءل "سمك" عمّا هو الغرض أن تشوه صورة رجل أعمال فى الإعلام؟



موضوعات متعلقة..

علاء الكحكى يتقدم ببلاغ ضد جريدة "صوت الأمة" يتهمها بنشر أكاذيب بغرض الهدم والتشهير والسب والقذف.. مالك قنوات النهار يطالب بتطبيق قانون العقوبات وتحريك الدعوى الجنائية لتعمد الصحيفة التجريح والتشويه









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

نقطه نظام قبل حديث القيل و القال

مستوى معظم العامليين فى الصحافه و الأعلام فى مصر يحتاج للتأمل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة