حزب سامى عنان يتخذ إجراءاته الأخيرة لدخول معركة الانتخابات.. "مصر العروبة" يتقدم بأوراق إشهاره رسميا خلال أيام.. ويؤكد: التنمية الاقتصادية والعدالة الاجتماعية هدفنا.. ولن نتحالف مع الفلول أو الإخوان

الإثنين، 29 سبتمبر 2014 11:22 م
حزب سامى عنان يتخذ إجراءاته الأخيرة لدخول معركة الانتخابات.. "مصر العروبة" يتقدم بأوراق إشهاره رسميا خلال أيام.. ويؤكد: التنمية الاقتصادية والعدالة الاجتماعية هدفنا.. ولن نتحالف مع الفلول أو الإخوان الفريق سامى عنان رئيس الأركان الاسبق
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار استعدادات الأحزاب والقوى السياسية للانتخابات البرلمانية المقبلة، يلحق حزب مصر العروبة لمؤسسه الفريق سامى عنان رئيس الأركان الأسبق بسباق الانتخابات، حيث من المنتظر أن يتقدم بأوراق إشهاره رسميا للجنة شئون الأحزاب خلال أيام قليلة تحت مسمى "مصر العروبة".

وقال سامح عقل عضو حزب مصر العروبة -تحت التأسيس- إن الحزب ينوى التقدم بالتوكيلات للجنة شئون الأحزاب لإشهار الحزب خلال الأيام القادمة، موضحا أن الحزب سيشارك فى الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأكد عقل فى تصريح لــ"اليوم السابع"، أن هدف الحزب هو العمل على تمكين الشباب والمرأة وإتاحة الفرصة للجميع للمشاركة فى بناء مصر ويسعى لتقديم برامج مدروسة تسعى لتحقيق التنمية الاقتصادية والعدالة الاجتماعية واستفادة كافة المواطنين من ثمار التنمية.

وكان "عنان" قد أكد فى تصريحات سابقة، أن الحزب الجديد الذى يسعى لتدشينه لديه قواعد وممثلون فى كل القرى والنجوع والمراكز بكل المحافظات، مؤكداً أنه سيبدأ من القاع وصولا للقمة، مشيرا إلى أنه سيخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، وأضاف "نسعى أن يكون لنا دور قوى داخل البرلمان، ونتكامل مع باقى القوى السياسية أكثر من كوننا نتنافس معهم، من أجل الوصول فى النهاية لهدف واحد يتمثل فى خدمة الوطن وحماية الدولة الوطنية المصرية".

وشدد، على أن الحزب لن يتحالف مع الإخوان أو الفلول أو حزب النور السلفى.

ويسعى حزب مصر العروبة -حسب بيان سابق له- لترسيخ مفهوم الدولة الوطنية وصولاً إلى مجتمع مُستنير مؤمن بالعمل الوطنى وإعلاء المصلحة العليا لمصر وشعبها العظيم فوق أى مصالح ضيقة أو خاصة.

وأشار إلى تواصله مع قوى سياسية خلفها قواعد حزبية و شعبية كبيرة للتشاور فى هذا الإطار، وكان المُنطلق هو التأكد أن جميع هذه الجهات تسعى للعمل الوطنى، مٌعليةً مبدأ إنكار الذات.

وأكد أن تحالف "مصر العروبة" مجموعٍ لقوى حية على الأرض ولن ننتظر من يتحدث من خلاله بل سيتحدث هذا التحالف عن نفسه الذى سوف يسعى بمشيئة الله لإنجاز وإنجاح حياة سياسية مرنة، قادرة على استيعاب وتحقيق أحلام وطموحات وتطلعات الشعب المصرى فى إطارٍ من الديمقراطية والحرية وإعلاء كرامة المواطن المصرى.




موضوعات متعلقة ..

حزب سامى عنان: جمعنا أكثر من 11 ألف توكيل لتقديم أوراقنا للجنة الأحزاب














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة