محاكم الاحتلال تصدر أحكاما بالسجن وغرامات مالية على 7 أسرى

الإثنين، 29 سبتمبر 2014 02:31 م
محاكم الاحتلال تصدر أحكاما بالسجن وغرامات مالية على 7 أسرى أسرى فلسطينين ـ صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد نادى الأسير الفلسطيني، اليوم الاثنين، بأن محكمتى الاحتلال فى (عوفر) و(سالم) أصدرتا أحكاما بالسجن على عدد من الأسرى، إضافة إلى فرض غرامات مالية تراوحت بين (2000 - 5000) شيكل.

وقضت محكمة الاحتلال فى (عوفر) على أسيرين من (الخليل) وهما طارق نواجعة بالسجن الفعلى لمدة 45 يوما وغرامة مالية تقدر بـ 2000 شيكل والأسير داوود ارفاعية بالسجن الفعلى 4 شهور وغرامة مالية بـ 2000 شيكل.

كما قضت محكمة الاحتلال فى (سالم) على ثلاثة أسرى من (طوباس) وهم كل من الأسير مروان المصرى بالسجن الفعلى لمدة 7 شهور وغرامة مالية قدرها 2000 شيكل والأسير جهاد دراغمة بالسجن الفعلى 17 شهرا، والأسير جودت المصرى بالحبس الفعلى 7 شهور وغرامة مالية 3000 شيكل.

وأصدرت أحكاما على أسيرين من (قلقيلية) وهما الأسير يوسف سليم بالسجن الفعلى 15 شهرا وغرامة مالية بقيمة 3000 شيكل، إضافة إلى الأسير عبد الله حورانى بالسجن 22 شهرا وغرامة مالية 5000 شيكل.
من جهة أخرى عبر مهتمون فى شئون الأسرى وذوو أسرى فى جنين اليوم الاثنين عن قلقهم على مصير الأسير رائد فيصل فارس موسى المضرب عن الطعام لليوم السابع على التوالى رفضا لسياسة الاعتقال الإدارى بحقه.

جاء ذلك خلال وقفة تضامنية ولقاء فى مقر الصليب الأحمر حضره ممثلو مؤسسات رسمية وحقوقية تعنى بشئون الأسرى بهدف الوقوف على مصير الأسير موسى الذى تم نقله من بين رفاقه الأسرى إلى جهة غير معلومة.

والتقى وفد شكل من أولئك المشاركين مندوب الصليب الأحمر يونس دراغمة وعبروا عن قلقهم إزاء وضع الأسير موسى وسلموه مذكرة احتجاج بهذا الخصوص.

يشار إلى أن الأسير رائد موسى (32 عاما) من بلدة "سيلة الظهر" فى "جنين" وكان قد علق إضرابه الأول والذى استمر لـ(43) يوما فى يوليو الماضى بناء على تعهدات بتحديد سقف الاعتقال الإدارى له والإفراج عنه بتاريخ 27 سبتمبر الماضى ولكن سلطات الاحتلال نقضت التعهدات وأصدرت بحقه أمرا إداريا لأربعة أشهر فأعلن إضرابه مجددا وجرى نقله إلى الزنازين فى سجن "النقب" كإجراء عقابى علما أنه كان قد أمضى ما يزيد على سبع سنوات داخل سجون الاحتلال على فترات متفرقة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى اليوم الاثنين، شابا فلسطينيا من قرية "حوسان" غرب "بيت لحم" جنوبى الضفة الغربية. وأفاد مصدر أمنى فلسطينى بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب "مهدى حسين حمامرة" (21 عاما) بعد دهم منزله وتفتيشه .

وفى سياق آخر، قال المصدر أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال تتمركز فى محيط مسجد "عمر بن عبد العزيز" فى منطقة "العبيات" شرق "بيت لحم".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة